المرصد المغربي لحماية المستهلك ينبّة إلى مخالفات بعض محطات التزود بالبنزين والكازوال

طالب المرصد المغربي لحماية المستهلك بضرورة احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بحرية الأسعار والمنافسة وإرغام محطات الوقود ذات التدبير الحر بإشهار أسعار المنتوجات البترولية بشكل واضح عبر اللوحات الكهربائية المخصصة لذلك.

وثمن المرصد المغربي لحماية المستهلك ،في بيان له توصلت جريدة صوت المواطن بنسخة منه، المجهودات المبذولة من طرف السلطات المختصة لزجر المخالفات المتعلقة بحقوق المستهلك عبر سائر التراب الوطني.
واستنكر الـ OMPC عدم احترام بعض محطات التزود بالبنزين والكازوال ذات التدبير الحر للتسعيرة الجديد عكس ما همو معمول به لدى المحطات التابعة للشركات عقب انخفاض الأسعار مؤخرا.
وطالب المرصد بفتح نقاش حقيقي وجدي بين الأطراف الفاعلة خصوصا على مستوى وزارة الانتقال الطاقي ،من أجل التخفيف من معاناة المستهلك ولو بشكل جزئي، مقترحا في هذا الصدد  تأميم مصفاة “سامير” المفلسة منذ 2015 ،بشكل كامل أو تسهيل خصخصتها بعدما أكدت المحكمة العليا حكما نهائيا بتصفيتها القضائية في شتنبر 2018.
ويأتي بيان المرصد المغربي لحماية المستهلك في سياق الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات ببلادنا ،وما صاحب ذلك من تداعيات سلبية أثرت بشكل كبير على جيوب عامة المغاربة وأثقلت كاهلهم بنفقات فوق  المستطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق