الملك محمد السادس..يقول ان “المغرب ينتقل من التدبير الى التغيير في ملف الصحراء المغربية

في كلمته الإفتتاحية للدورة التشريعية لافتتاح البرلمان اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 أكد الملك محمد السادس أن المغرب سيمر في قضية الوحدة الترابية من مرحلة التدبير إلى مرحلة التغيير داخليا وخارجيا وفي جميع أبعاد هذا الملف بحيث سيتم الإنتقال إلى المقاربة الإستباقية ورد الفعل الفوري والتحلي بالحزم والجدية.

وأضاف جلالته نصره الله في كلمته الإفتتاحية”عملنا لسنوات بكل عزم وتاني ورؤية واضحة استعملنا كل الوسائل والإمكانات المتاحة للتعريف بعدالة موقف بلادنا وبحقوقنا التاريخية والمشروعة في صحرائنا وذلك رغم سياق دولي صعب ومعقد”.

كما قال جلالته “اليوم ظهر الحق والحمد لله والحق يعلو ولا يعلى عليه والقضايا العادلة تنتصر دائما”

كما نوه جلالته بالدوال التي إحتكمت للعقل والموضوعية وآعترفت بحقيقة مغربية الصحراء وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وفرنسا والدنمارك وهولندا وبلجيكا والكثير من الدوال الأوروبية والإفريقية التي فتحت تمثيلياتها الدبلوماسيه في أقاليم الداخلة والعيون.

كما نوه جلالةالملك كذلك في ذات الخطاب بالدوال العربية الشقيقة والصديقة التي تساند المغرب في مواجهة أعداء الوحدة الترابية وتطالب بإنهاء هذا الصراع وفق الجهود المبذولة للأمم المتحدة من أجل إرساء الطرح السياسي في إطار السيادة المغربية.

وطالب جلالته جميع الهيئات السياسية والمدنية الوطنية داخليا وخارجيا بالتجند الدائم لمواصلة مجابهة الدوال التي تصر على التضليل وتزوير حقيقة تاريخ مغربية الصحراء بالحجج والادلة الدامغة في جميع المحافل الدولية والإقليمية لإنهاء هذا المشكل المصطنع والتفرغ لمسار التنمية الناجح التي تعيش على إيقاعه أقاليمنا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق