قطر.. إنطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في دولة عربية واسلامية

بعد 12 سنة من العمل الجاد المتواصل ها هي قطر تستعد لإطلاق الموعد الرياضي البارز بعدما نجحت في إتمام جاهزيتها وتحولت العاصمة الدوحة إلى جوهرة للشرق الأوسط تتسابق الوفود والجماهير من جميع بقاع العالم إلى الوصول إليها.

إذ من المتوقع توافد نحو مليون ونصف سائح خلال هذه المسابقة من الجماهير الرياضية لحضور هذا العرس الرياضي العالمي بتنظيم عربي إسلامي لأول مرة في التاريخ.

وقد استغلت دولة قطر هذه المناسبة ووفرت للزوار منشآت سياحية وثقافية وترفيهية راقية كماهو الشأن بالنسبة لمتحف قطر الوطني”وردة الصحراء” الذي يحكي قصة أهل قطر منذالعصور المبكرة إلى اليوم عبر منحوثات ولقى أثرية، ومشاهد تصويرية جذابة بالإضافة إلى ظروف نشأة دولة قطر ومراحل بنائها.

مكتبة قطر الوطنية التي تعد من أهم المعالم الثقافية، تستضيف العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية والفنية الوطنية والعالمية، بالإضافة إلى حي “كتارا الشهير” الذي يضم خليطا من المرافق الثقافية،من مسرح مكشوف،واستوديهات للفن وأكاديمية للموسيقى، ومجلس للشعراء وجمعية للفنون التشكيلية، ومسجد “كتار الكبير” ما يجعل الموقع ملتقى شاملا للمثقفين والفنانين من جميع أنحاء العالم.

هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المعالم السياحية الهامة التي تستقبل الزوار والمشجعين لاستكشاف ثرات قطر وثقافتها ونمط حياة سكانها خلال فترة المونديال الذي تستضيفه قطر طيلة 28 يوما.

وينطلق حفل افتتاح كأس العالم يوم الأحد 20 نونبر،في الخامسة و 40 دقيقة في ملعب البيت في منطقة الخور.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن أن رسالة الحفل الذي يمتد لثلاثين دقيقة بمثابة دعوة للعالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق