ملف المهاجرين.. على رأس مباحثات نيجيرفان بارزاني ووزير خارجية ليتوانيا

تباحث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع وزير خارجية ليتوانيا كاربيلوس لاندسبيرك، يوم الاثنين، جملة ملفات ذات اهتمام مشترك وعلى رأسها ملف المهاجرين العالقين على حدود الاتحاد الأوروبي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة اقليم كوردستان في بيان، أن بارزاني استقبل الوزير الليتواني وبحثا تطوير العلاقات بين إقليم كردستان والعراق مع ليتوانيا، والعملية السياسية والوضع العراقي بشكل عام، واستمرار هجمات داعش، واوضاع النازحين واللاجئين في اقليم كوردستان، ومسالة المهاجرين والمهجرين في مخيمات اوروبا.

وقدم وزير خارجية ليتوانيا شكره للعراق واقليم كوردستان في اتخاذ الخطوات والتعاون لمعالجة مسالة المهاجرين، معبرا عن أمله بأن يكون هذا التعاون فرصة للعمل المشترك وتطوير العلاقات بين ليتوانيا والشعب العراقي واقليم كوردستان وتوسيعها وبالأخص في مجالات التدريب المهني والتربية والتعليم والمجالات الأخرى.

من جانبه قدم بارزاني شكره الى ليتوانيا الذي هو جزء من التحالف الدولي ضد داعش ومساعدة العراق واقليم كردستان
وبخصوص مسألة الهجرة أكد بارزاني أن إقليم كوردستان لن يكون أبداً جزءاً من خلق المشاكل للدول الأوروبية.
وأشار البيان إلى أن رؤى الطرفين تطابقت ضرورة إيقاف الاتجار بالبشر واستخدامهم للأغراض السياسية، ولهذا الغرض فإن التعاون المشترك بين العراق واقليم كوردستان والدول الاوربية أمر ضروري.

وكان الوزير الليتواني قد وصل في وقت سابق الاثنين إلى أربيل للقاء قادة إقليم كوردستان بعد أن التقى كبار مسؤولي العراق في بغداد أمس الأحد.

بواسطة
مصطفى قهرمان - أربيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق