إقليم زاكورة .. سلطات تنزولين تتدخل في مشكل الترامي على أراضي الجموع برباط المزوار

باشرت سلطات تنزولين يوم السبت 26 دجنبر، بهدم أساسات الأراضي المترامى عليها من طرف بعض ساكنة رباط المزوار جماعة تنزولين إقليم زاكورة .

و قد جاء هذا الإجراء، جراء الشكاية التي تقدم بها بعض ذوي الحقوق لقائد قيادة تنزولين، الذي باشر بدوره عقد لقاءات مع المترامين وو كلاء الأراضي برباط المزوار .

غير أن كل هذه المشاورات لم تأتي أكلها، خصوصا وأن الطرف المترامي على أراضي الجموع، يصرح بأن أمر التوقف يجب أن يشمل كل من ترامى على شبر من أراضي الجموع دون قانون متشبتين بحقهم في استغلال الأراضي المحادية لمنازلهم.

بينما الطرف المشتكي يستبعد الكل و يكتفي فقط بما تم الترامي عليه حديثا، بدون موافقة من أعيان ووكلاء أراضي رباط المزوار و يؤكدون بدورهم  كطرف مسؤول
على تنظيم شؤون القبيلة، أن الترامي غير قانوني و يطالبون بتطبيق القانون و هدم كل الزيادات الحديثة.

و حسب استطلاع الرأي الذي أجرته “جريدة صوت المواطن”، فمعظم ساكنة رباط المزوار يفضلون حل المشكل بشكل ودي و الأخذ بالأمور على محمل الجد و الإبتعاد عن الأنانية المفرطة و مراعاة مصالح الساكنة ووضعها فوق كل اعتبار، و يؤكد أغلبهم أن الشباب هو أول و آخر متضرر و الذي يظل مكتوف الأيدي أمام تصرفات قد تتسبب في توقيف عملية توزيع أراضي الجموع برباط المزوار بناء على قرار صاحب الجلالة الذي ينص على توزيع أراضي الجموع على ذوي الحقوق.

بواسطة
عبد الإله يمان - إقليم زاكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق