الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد تواصل ارتفاعها بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة العمومية بطنجة، أن الجهة الشمالية سجلت خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية 129 إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي.

وقد تم تسجيل هذه البيانات حسب المديرية الجهوية لوزارة الصحة كالآتي،74 حالة جديدة بالفيروس بطنجة، و28 حالة مؤكدة بمدينة تطوان، و19 حالة بالعرائش، و 4 حالات بوزان، وحالتين بكل من المضيق- الفنيدق والحسيمة.

وذكر بيان المديرية، أن مجموع الإصابات بكوفيد-19 بالجهة وصل إلى 8138 حالة، وهو ما يمثل 20،74 في المئة من العدد الإجمالي المسجل وطنيا.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى 172 حالة وفاة، وذلك إثر تسجيل حالتي وفاة بمدينة بطنجة.

وبلغ عدد الحالات التي تتلقى العلاج بأقسام العناية المركزة بمستشفيات الجهة، 32 حالة وضعيتها خطيرة جدا، يخضع أغلبها للتنفس الاصطناعي.

يذكر أن الجهة الشمالية سجلت خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية 373 حالة شفاء جديدة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين بالجهة إلى 6531 حالة.

وتهيب المديرية الجهوية لوزارة الصحة العمومية بطنجة، بالمواطنين والمواطنات إلى ضرورة الالتزام بشروط الوقاية والسلامة الصحية التي أعلنتها الحكومة بسبب إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى التطبيق الصارم لقواعد التباعد الاجتماعي والجسدي، مع تجنب التجمعات، وعدم مغادرة البيوت إلا للضرورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق