الإعلان عن الأفلام المشاركة في الدورة 12 من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

اعلنت ادارة المهرجان الدولي للفلم الوثائقي بخريبكة عن قائمة الافلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته12 والتي ستحتضنه مدينة خريبكة مابين 22 و25 من شهر دجنبر المقبل من هذه السنة .

وقد توصلت إدارة المهرجان في وقت سابق ب 75 فيلما وثائقيا ،تم إنتقاء 12 فيلما منها ستشارك ضمن المسابقة الرسمية لهذه الدورة، من بينها الفيلمان المغربيان ”مجمع لحباب ”لمخرجه محمد الشريف الطريبق، و”حياة مجاورة للموت” لمخرجه لحسن مجيد.

وهذه قائمة بباقي الأفلام الوثائقية التي وقع عليها الاختيار، ”البحث عن فريدة” من إيران و هولندا لمخرجيه أزاده موسويوكوروش عطاي، و”الغياب ” من قطر وتونس لمخرجته فاطمة الرياحي، و”عندما يذوب الثلج ” من روسيا لمخرجه أليكسي كولوفكوف، و”نوستالجيا البرازيل” من فرنسا لمخرجته إيريكاطوما، و”سلطانة” من سلطنة عمان لمخرجه خالد بن عبد الرحيم الزدجالي، و”مصرية” من مصر لمخرجته أسماء جمال، و”نعم/لا”من تونس لمخرجه محمود جمني.

أما فيما يخص مسابقة افلام الهواة فقد تم اختيار 4 أفلام من مجموع عشرين فيلما وثائقيا توصلت بهم لجنة المهرجان ، ويتعلق الأمر بأفلام ”ضامة” لمخرجته صفاء بنذهيبا (الدار البيضاء) و”غيوم إفريقية” لآمال كيبوس وأميمة أودو وفاطمة لمو (الرباط) و”بطاقة بريدية” لمخرجه معاذ السباعي (خريبكة)، و”صرخة نبتة” لمخرجه جبير مجاهد (خريبكة).

وسيشهد المهرجان موازة مع مسابقة الافلام العديد من الأنشطة ، من ضمنها تكريم بعض الفعاليات العلمية والفنية، وندوة رئيسية دولية تندرج في موضوع ”صورة المرأة في الخطاب السمعي البصري ” كما سيتخللها حفل توقيع بعض الإصدارات، ولقاءات مفتوحة مع المخرجين، ومعرض تشكيلي، وورشات وأمسيات شعرية وموسيقية فضلا عن معرض خاص بذاكرة المهرجان.

بواسطة
حسن بعلوان- خريبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق