الجمعية المغربية للتدريب و الإستشارات

تأسست الجمعية المغربية للتدريب و الإستشارات بتاريخ 12/فبراير/ 2017 على يد الدكتور_حسن أيت تغزانت _ ويقع مقرها الرئيسي بدار الجمعيات و المبادرات في مراكش حي الحسني. وحصلت على إعتماد مرخص بمقتضى الظهير الشريف المعتبر بمثابة القانون رقم283_73 بتاريخ 6 ربيع الأول 1393 الموافق 10 أبريل 1973. المغير والمتمم بالقانون 00-75 الصادر الأمر بتنفيذه بموجب الظهير الشريف 206-02-1 بتاريخ 12 جمادى الأولى 1423هـ الموافق 23 يوليوز 2002، المنشور بالجريدة الرسمية عدد 5046 بتاريخ 10/10/2002 .

تعد الجمعية المغربية للتدريب و الإستشارات واحدة من أفضل مراكز التدريب في الوطن العربي.، و تعمل على محاربة الجهل و التخفيف من حدّة الفقر و إنعكاسته الإجتماعية.، و ذلك من خلال برامج تدريب متنوعة الإختصاصات .

بالإضافة الى إستخدام أحدث الأساليب و الأنظمة في الدورات التدريبية.

وتساهم في خلق واقع أكاديمي و إجتماعي يتميز في مساعدة الأفراد و خصوصاً الشباب على تحسين مهاراتهم العلمية و المهنية .

ترتكز الجمعية المغربية للتدريب و الإستشارات في عملها على مبادىء أساسية تنطلق من مبدأ الإنتماء للوطن كشرط رئيسي و أساسي يترجم بقيام المواطن بكل واجب تجاه وطنه .، و بإعتراف مؤسسات المملكة المغربية بحقوق مواطنيها عبر سياسات تنموية واضحة بالقول و الفعل لتحقيق نهوض المجتمع و تقدمه في كافة المجالات التي تفيد المجتمع .، كما تعتبر الجمعية المغربية إن قضية التعليم واجب وطني لبناء مجتمع متماسك .، وإن تنمية المناطق المحرومة من التعليم ضرورة وطنية .، لترسيخ الشعور بالهوية المشتركة بين جميع أبناء المملكة المغربية .

بواسطة
حسن علاء الدين جمعة - صوت المواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق