الحسيمة..هزات ارضية متتالية دفعت السكان الى قضاء الليل بالعراء

عاشت مدينة الحسيمة الليلة الماضية أوقاتا عصيبة بسبب هزات أرضية متتالية، وبمقايس مختلفة، أثارت هلعا في نفوس ساكنة المدينة وأرجائها.

وبلغت قوة احدى الهزات 5,4 درجات على سلم ريشتير، تلتها هزات ارتدادية متوالية، دفعت بالسكان، وسكان المداشر المجاورة الى مغادرة بيوتهم، وقضاء الليل بالشارع مخافة إشتداد الهزات.

وقد كان مركز الهزة الإرتدادية جماعة أيت يوسف أوعلي، وهي الأقوى من نوعها خلال الساعات الماضية، إذ بلغت قوتها 5,4 درجة على سلم ريشتير، وفقا لبيانات المعهد الوطني للجيو_فيزياء.

وقد كانت الهزة الأرضية التي ضربت اليابسة عكس الهزات السابقة، والذي كان مركزها بحر البوران، قوية وصل إرتدادها الى مختلف المداشر والأحواز، داخل الإقليم وبمحاذته، ما دفع الأهالي إلى مغادرة مقرات سكناهم الى الشارع تحسبا للأسواء.

وقدكان المعهد الوطني للجيو فيزياء، قد سجل وقوع هزات ارضية اخرى بقوة 3,3 درجات على سلم ريشتير، مركزها جماعة ايت يوسف اوعلي، وقبلها مباشرة تم تسجيل ارتداد أرضي بقوة 3,5 درجات، تم تحديد مركزه بجماعة اية قمرة.

يذكر ان إقليم الحسيمة كان قد عرف زلزالا عنيفا سنة 2004, خلف عددا كبيرا من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى خسائر مادية وبشرية جسيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق