الخميس المقبل.. الإيسيسكو تنظم احتفالية دولية كبرى لإطلاق عام المرأة 2021

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، احتفالية دولية كبرى يوم 11 مارس 2021، لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعام الإيسيسكو للمرأة 2021، تحت شعار “المرأة والمستقبل”، الذي حظي بشرف الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذه الاحتفالية الكبيرة التي تنظمها الإيسيسكو، حضوريا وعبر تقنية الاتصال المرئي، بعنوان: “رموز نسائية: منبع إلهام للمستقبل”، ستنطلق عند الساعة 12:00 بالتوقيت العالمي الموحد، وستشهد مشاركة شخصيات نسائية رفيعة المستوى في جميع المجالات من العالم الإسلامي وخارجه، بينهن سيدات أول وأميرات ووزيرات وقيادات في منظمات دولية، ستتحدثن عن الأدوار التي تقوم بها النساء، ويستعرضن تجاربهن الناجحة وخبراتهن، وتأثير الإلهام في حياتهن، ودوره الإيجابي في دعم المرأة والفتاة داخل مجتمعاتهن وحول العالم، على جميع الأصعدة الحكومية والمؤسساتية والاجتماعية، لتكون هذه الكلمات مرشدا وهاديا لفتيات اليوم نساء المستقبل، لبناء المجتمعات السلمية المتعايشة المنتجة التي نحلم بها.

ويتضمن جدول أعمال الاحتفالية، التي تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، جلسة افتتاحية، يعقبها إطلاق “نور المستقبل” كعلامة رمزية لانطلاقة برامج عام الإيسيسكو للمرأة 2021، الذي يتضمن عددا كبيرا من المبادرات والمشاريع لدعم الفتيات والنساء، وتعزيز فرصهن للمساهمة في التنمية المستدامة لمجتمعاتهن. كما يتضمن برنامج الحفل فقرات فنية ومقاطع فيديو أنتجتها منظمة الإيسيسكو لهذه المناسبة.

وستناقش الجلسة الأولى من جلسات الاحتفالية “الإلهام وتمكين القيادات الحكومية”، فيما ستتناول الجلسة الثانية “الإسهامات النسائية في تطوير النظم المؤسسية الدولية”، وستناقش الجلسة الثالثة “الإلهام وصناعة التميز في الريادة المجتمعية”، وستشهد الاحتفالية إطلاق تحدي “نور المستقبل” كحدث يرمز إلى أهمية إشراك المرأة في صياغة المستقبل، وهو دعوة من أجل تعزيز إسهام المرأة في وضع السيناريوهات وتحديد الخطط المطلوبة، التي تسهم في بناء المستقبل الذي نريد، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجه النساء اللواتي يشاركن عن طريق إنجازاتهن في تعزيز التنمية البشرية. وستشهد الجلسة الختامية لاحتفالية الإيسيسكو تلاوة إعلان “نور المستقبل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق