الرباط..آلاف المغاربة يحتجون في مسيرة ضد غلاء الأسعار غير المسبوق

عرفت العاصمة الرباط اليوم الأحد 4 دجنبر، مسيرة حاشدة شاركت فيها عدة هيئات سياسية ونقابية وحقوقية، للتنديد بمسلسل الغلاء وارتفاع أسعار المحروقات.

هذه المسيرة الإحتجاجية دعت لها الجبهة الإجتماعية المغربية وانطلقت من باب الاحد بالرباط رفعت فيها شعارات قوية، نددت باستهداف الحريات النقابية والإعلامية، والسياسية، والإرتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات والمواد الغذائية الأساسية.

كما عبر المواطنون عن وضعيتهم الإقتصادية المزرية جراء حملة ارتفاع أسعار المواد الغذائية الاساسية، من حليب وزيت، وسكر وزبدة وخضر فواكه، وغيرها من مواد تدخل في معيشهم اليومي ماأدى إلى تأزم وضعهم المعيشي والإجتماعي، وانحدارهم الى زمرة الفقراء.

كما صدحت حناجر النقابين بشعارات منددة بتجميد الأجور والتلاعب بالحوار، لتجزية الوقت والتشبت بالتقشف في الميزانيات المرصودة للخدمات العمومية، ومناصب الشغل، والبرامج العامة الإجتماعية، والإستثمار العمومي.

وقد تم التنديد كذلك من طرف كافة المشاركين في هذه المسيرة بشكل جماعي بالحكومة وعلى رأسها “عزيز أخنوش”، حيث حملوها مسؤولية، تدهور الأوضاع الإجتماعية، في ظل غياب كلي لأي إجراء أو تدبير، يخفف من وطأة الغلاء والفقر والأزمة.

وأگدت الجبهة الإجتماعية المغربية الداعية لمسيرة الأحد الإحتجاجية، أن الغلاء الذي يعيشه المغاربة، ليس قدرا مكتوبا كما يروج له من طرف الحكومة التي تربطه بالحرب بين روسيا، و أوكرانيا، وانتشار فيروس كورونا بل اعتبرته نتيجة لسياسات لا إجتماعية ولا شعبية للحكومات المتعاقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق