الرباط..الحكومة تصادق على مشروع قانون المالية لسنة 2023

بالرباط صادق اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، مجلس الحكومة برئاسة السيد عزيز أخنوش، على مشروع قانون المالية لسنة 2023 والنصوص المصاحبة له.

وذكر بلاغ للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان “أنه وبعد مصادقة المجلس الوزاري الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء على التوجهات الكبرى لمشروع قانون المالية لسنة 2023، تداول المجلس الحكومي بشأن تفاصيل هذا المشروع وصادق عليه.

كما ذكر البلاغ أن مشروع قانون المالية لسنة 2023 يعتمد على أولويات يمكن إجمالها في مايلي “ترسيخ ركائز الدولة الإجتماعية، إنعاش الإقتصاد الوطني من خلال دعم الإستثمار، وتكريس العدالة المجالية، وإستعادة الهوامش المالية من أجل ضمان استدامة الإصلاحات”.

كما أضاف نص البلاغ “أخذا بعين الاعتبار مستجدات السياق الدولي والتطورات الاقتصادية والمالية الوطنية، تمت صياغة مشروع قانون المالية لسنة 2023 بناء على فرضيات تحدد نسبة النمو في 4 بالمائة، ونسبة التضخم في حدود 2 بالمائة وعجز الميزانية في حدود 4,5 بالمائة.

وأكد البلاغ أن مشروع القانون المالي لسنة 2023 هو ترسيخ حقيقي لركائز الدولة الإجتماية التي تستجب لمتطلبات العيش الكريم، وانطلاقة فعلية لبنود الميثاق الوطني الجديد للإستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق