الشمال..بعض محطات الوقود ترفض تطبيق تخفيض أسعار المحروقات المعلن في المغرب

في اتصال بجريدة #صوت المواطن، عبر مجموعة من زوار المنطقة الشمالية، عن غضبهم الشديد من عدم التزام مجموعة من محطات الوقود على امتداد الساحل الشمالي بتخفيض أسعار الوقود المعلن في المغرب بأسعار ماقبل 15 يوليوز، رغم إعلان شركات التوزيع لتخفبض يتراوح ما بين 1 دراهم و 1,20 دراهم في كل من لتر الغازوال والبنزين.

وتأكدت الجريدة من خلال مراسلها عبر الساحل الشمالي على أن شركة واحدة هي التي التزمت بالتخفيض في حين أن جميع المحطات لازالت تبيع بالثمن الذي ساد قبل 15 من يوليو، بدعوى عدم نفاذ المخزون، في حين تسابق هذه المحطات الزمان في رفعه عند إعلان أي زيادة من المصدر.

وطالب جميع المتصلون بالجريدة بضرورة تدخل السلطات لتطبيق السعر المعلن حاليا في السوق الوطني، وذلك امتثالا لقانون السوق، ورحمة بالمواطنين الذين اكتووا بنار الغلاء، الذي مس قدراتهم الشرائية، ودفعت بهم إلى خط الفقر، بعدما التهمت مدخراتهم.

يذكر أن وسائل التواصل الإجتماعي تشن حملة قوية تطالب فيها بالعودة إلى الأثمان الحقيقة للوقود بعد إنهيار الأثمان في السوق الدولية إلى أقل من 100 دولار، بما يستوجب بيعه للمواطن ب 7 دراهم للمازوت، و 8 دراهم للبنزين حسب الهاشتاغ الذي اجتاح جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق