العرائش..النار المستعرة تواصل حرق ألف الهكتارات من الأشجار والنباتات المختلفة

أفادت السلطات المحلية بإقليم العرائش ان العمليات الميدانية لمكافحة الحرائق متواصلة على من طرف كافة المصالح المعنية من أجل التعجيل بإخماد النيران المستعرة بكل من غابات “بني يسف ال سريف” و “الساحل المنزلة”و”المبيكا”.

وأشارت السلطات إلى تظافر جهود كافة المتداخلين في العملية من أجل تطويق هذه الحرائق التي جاءت بشكل متزامن في كل من جماعتي سوق القلة، وبوجديان، ومدينة العرائش.

وأوضح ذات المصدر، أنه تم تجنيد فرق للتدخل الميداني من رجال الإطفاء والقوات المساعدة والمياه والغابات، مدعومين بالجيش ورجال الإنعاش الوطني ومتطوعين من المداشر والقرى المجاورة، وأليات حديثة للإطفاء وشاحنات صهريجية وسيارات إسعاف، بالإضافة الى 4 طائرات من نوع “كاندير”.

وركزت السلطات في تدخلاتها على تأمين سلامة الساكنة، حيث قامت بإجلاء حوالي 246 أسرة من مكان اشتعال النيران الى أماكن آمنة، حفاظا على سلامتها ودرءا لكافة المخاطر المحتملة.

وأرجعت السلطات بإقليم العرائش أسباب انتشار النيران لموجة الحر الشديدالتي تضرب المنطقة، وهبوب رياح الشرقي الذي أججها وساهم في انتشارها السريع.

و سجلت السلطات كذلك احتراق حوالي 800 هكتار من الغطاء الغابوي، المكون من أشجار البلوط الفلبيني، والأحراش ونباتات مختلفة تشتهر بها المنطقة، و تعتبر هذه الحصيلة مؤقتة، وقابلة للإرتفاع، مع مواصلة النيران حرق الاخضر واليابس.

يذكر أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، عرفت خلال هذا الشهر حرائق كثيرة في كل من أقاليم وزان والشاون والعراىش، واجهزت على ألف الهكتارات من الغابات والغطاء النباتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق