المغرب..إرتفاع أسعار المحروقات يتواصل بزيادة اخرى جديدة

ستعرف أسعار المحروقات بداية من الغد الثلاثاء 1 نونبر، بالمغرب زيادة جديدة أخرى تطال المازوت في حين لن يطرأ أي تغيير عن مادة البنزين.

وسيتم زيادة 0,84 سنتيم, في اللتر الوحيد من الغازول، وهي الزيادة الثانية التي ستعرفها هذه المادة، بعد الزيادة التي عرفتها منتصف الشهر الماضي، والتي كانت قد بلغت أكثر من درهم ونصف.

وستطبق هذه الزيادة في منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء فاتح نونبر، حيث سيصل سعر المازوت إلى 17 درهما, وسيستقر سعر ليصانص في 15درهما, وهي أرقاما فلكية بالنسبة للمستهلك المغربي الذي يعيش على إيقاع مهرجانات من الزيادات، في مختلف المواد.

ويعيش المغرب في العالم الإفتراضي صراعا طاحنا، ضد هذه الزيادات، بحيث انتشرت عشرات الآلاف من التدوينات تندد بالغلاء، من خلال وسم #لا لغلاء الأسعار بالمغرب، والذي يسير نحو المطالبة بخفض مستوى أسعار المحروقات إلى ما قبل بدأ حرب روسيا و أوكرانيا.

يذكر أن شركات المحروقات بالمغرب جنت أرباحا هائلة، من خلال ارتفاع هامش الربح، خصوصا وأنها تزيد في الأسعار مباشرة بعد زيادتها في الأسواق الدولية، في حين تبقى عليها مرتفعة لأيام إبان انخفاضها، ما يتسبب في انتشار السخط بين كافة السائقين، والسائقين المهنين بالإضافة إلى أرباب النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق