المغرب..الجمارك في المعابر ستطالب بالأداء عن كافة الهدايا رسوما ضريبية

في إطار الزيادات المراتونية التي سنتها حكومة أخنوش على كافة السلع والبضائع، والضرائب المباشرة وغير المباشرة، جاء الدور على المساعدات والهدايا.

حيث من المتوقع أن يتم فرض ضرائب في المطارات والموانئ على الهدايا التي يستقدمها المسافرون، أو تلك التي يبعث بها افراد الجالية المغربية من الخارج.

وستخضع الهدايا والمساعدات التي يزيد ثمنها عن 2000 درهم، لعملية التضريب الجمركي، حيث تم وضع لائحة من المقتنيات التي ستشملها العملية الضريبية، أثناء عملية الدخول إلى المغرب من الخارج.

وسيسمح للعابر من اي ممر جمركي، فقط بحمل قنينة عطر او علبة سجائر واحدة، كما أنه لن يسمح بإدخال الأدوية دون وصفة أو شهادة طبية، ومازيد عن ذلك سيخضع للرسوم الجمركية.

وقد عرفت المواقع الإجتماعية غليانا غير مسبوق على هذا المشروع الضريبي الجديد، واعتبرته، ضربة قوية للقدرة الشرائية للمواطنين وهجوما غير مقبول عن مورد رزق يلجأ اليه عدد من المغاربة لمساعدة أسرهم في المغرب.

وفي اتصال بالجريدة عبر مجموعة من ابناء الجالية المغربية بالخارج عن رفضهم لهذا المشروع الضريبي ،لانه سيحرمهم من عملية التأزر والتعاون مع ابناء وطنهم وسيتسبب لهم في مشاكل عائلية

يذكر أن حكومة أخنوش منذ توليها المسؤولية الحكومية وهي تواصل برنامجها العام المبني على رفع اسعار البضائع والسلع الوطنية والمستوردة، بحيث يشكك المتتبعون للشان الوطني نسيان بضاعة لم يتم الزيادة في سعرها، وكذلك الشأن في مجال الضرائب المباشرة وغير المباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق