المغرب.. المحامون يرفضون العودة للمحاكم حتى إشعار آخر

فعل محامو المغرب اليوم الاثنين 14 نونبر، قرار التوقف عن العمل، تنفيذا لقرار جمعية هيئة المحامين احتجاجا على مشروع القانون المالي المتعلق بضرائب المحامين

وكانت هيئة المحامين بالمغرب قد دعت لمجموعة من الأشكال الإحتجاجية، تمثلت في الوقفات أمام المحاكم وفي باب البرلمان، بالإضافة إلى اعتصامات داخل ردهات المحاكم، مع استمرار انعقاد مكتب الجمعية في حالة طوارئ مفتوح، لإتخاذ الخطوات المناسبة لمواجهة قرارات “الوزير وهبي”.

وكان مكتب الهيئة الوطنية للمحامين قد ثمن دعوة رئيس الحكومة للحوار، اليوم الإثنين 14 نونبر، الا انه لم يتم تحديد ساعة انعقادها، ما يجعل الباب مفتوحا أمام الهيئة لإتخاذ أشكال نضالية أكثر تصعيدا في وجه الوزير “عبداللطيف وهبي”، صاحب القرارات الضريبية المرفوصة من طرف الهيئة جملة وتفصيلا.

وكانت لجنة المالية بالبرلمان، قد صادقت الأربعاء الماضي، عن تعديل لفرق الأغلبية، بخصوص الإجراءات الضريبية، الجديدة المتعلقة بالمحامين، ومن بين هذه التعديلات التي تقدمت بها فرق الأغلبية، حذف المادة 20 من المادة 6 من مشروع قانون المالية.

يذكر أن هيئة المحامين بالمغرب تسير بشكل تدريجي لإسقاط مشروع قانون وهبي الذي عجزت المعارضة البرلمانية عن مواجهته أثناء عملية التصويت بالبرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق