المغرب..فيروس كورونا يصيب 5802 تلميذ ويغلق 196 مؤسسة تعليمية

أعلنت السلطات التعليمية المختصة بالمغرب، إغلاق 196 مؤسسة تعليمية مابين 17 إلى 22 يناير الجاري، فيما بلغ عدد مؤسسات البعثات الأجنبية المعتمدة المغلقة 30 مؤسسة.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس المتحور الذي تم رصدها داخل المؤسسات التعليمية المغلقة وطنيا حوالي 5802 إصابة.

وقد تم الإعلان عن هذه الأرقام من طرف وزارة التربية الوطنية، في نشرتها الأسبوعية الخاصة بتتبع الحالات الوبائية بالمؤسسات بالمؤسسات العمومية والخاصة بالمغرب خلال هذه الفترة.

وذكرت الوزارة في نشرتها أن جهة الرباط سلا ٱحتلت المرتبة الأولى وطنيا، في عدد الإصابات داخل المؤسسات التعليمية، إذ بلغت عدد المؤسسات المغلقة 112, وعدد الإصابات بين التلاميذ 1273، وعدد الفصول المغلقة يقدر ب 269 فصلا.

وجاءت بعدها ثاتية، جهة الدارالبيضاء الكبرى حيث بلغ عدد المؤسسات التعليمية المغلقة فيها 18 مؤسسة، وعدد الإصابات حوالي 763 وأغلق بها 70 فصلا دراسيا.

وكانت الوزارة المعنية إتخذت إجراءات إحترازية مستعجلة لمنع تفشي الوباء، إذ عند تسجيل ثلات إصابات أو أكثر بالقسم الواحد خلال أسبوع واحد، يتخذ قرار بإغلاق القسم وٱعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

وفي حالة تسجيل أكثر من عشر إصابات أو أكثر على مستوى المؤسسة، يتخذ قرار الإغلاف داخلها، وإعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، بالتنسيق مع السلطات المحلية المختصة بالمنطقة المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق