المغرب..محطات الوقود تواصل الزيادة في أسعار المحروقات

إستفاق السائقون المغاربة اليوم الأحد27 مارس على إرتفاع مهول لأسعارالمحروقات تجاوز في بعض المحطات 13 درهما للتر الواحد في مادة المازوت، و 14 درهما في مادة “ليصانص”.

وعبرت مجموعة من جمعيات حماية المستهلك على انزعاجها من هذه الزيادة التي جاءت في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها المواطنون بسبب مخلفات ضائقة كورونا، وكذلك بسبب عدم تسقيف الحكومة لأثمانها، لمواجهة موجة الزيادات المرشحة للمزيد من الإرتفاع.

كما حذر السائقون المهنيون من انعكاس ارتفاع أسعار المحروقات على حركة النقل وأثمان السلع الأساسية في المملكة، ما سيزيد متاعب مالية إضافية لشريحة واسعة من المواطنين الذين يعيشون ظروفا إقتصادية صعبة .

وجاءت هذه الزيادة الجديدة إرتباطا بالحرب في أوكرانيا، واستهداف منصات أرامكو في السعودية من طرف الحوثيين، بالإضافة الى لجوء أغلب الدول إلى إحتياطاتها من النفط،مايؤشر إلى قرب حصول أزمة كبيرة في الإمدادات.

يذكر أن حكومة أخنوش كانت قد قامت بدعم مهني النقل بحصص متفاوتة،لكنها أمام هذه الزيادة الجديد فإن وضع التنقل سيحتاج لتكاليف إضافية سيؤدي المواطن تكلفتها، ما سينعكس سلباعلى قدرتة الشرائية، والرواج التجاري،خصوصا وأننا مقبلون على شهر الصيام والإستهلاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق