الهند.. تحطم طائرة ركاب من نوع بوينغ 737 في مطار كوزيكود بولاية كيرلا

تحطمت طائرة إكسبريس بوينغ 737 رقم رحلتها 1344 القادمة من دبي، ليلة الجمعة 7 غشت 2020، بسبب خروجها عن المدرج أثناء هبوطها بمطار ولاية كيرالا جنوب الهند و على متنها أكثر من 190 شخصا.

حيث إنشطرت إلى نصفين، و أسفرت عن مقتل 17 راكبا على الأقل، بينما أصيب عشرات الأشخاص 15 منهم بجروح خطيرة، وفق ما أكده مسؤول الصحة في مدينة مالابورام لفرانس برس، فيما أكد مسؤول آخر أن الطيارين من بين القتلى.

كما وقع آخر حادث تحطم طائرة كبير في الهند عام 2010 عندما تجاوزت طائرة تابعة لـ”اير إنديا إكسبرس” من طراز “بوينغ 737-800” كانت آتية من دبي إلى مانغلور المدرج واندلعت فيها النيران. وقُتل 158 شخصًا في الحادث ونجا ثمانية فقط.

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي إنه “تألم بسبب حادث الطائرة”.وقال م.ك. راغافان، وهو عضو برلمان كاليكوت، لـ”بي بي سي” إن 16 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الحادث.

وقالت السلطات إنه تم إجلاء معظم ركاب طائرة “بوينغ 737” ونقل العشرات منهم إلى المستشفى مصابين بجروح، بعضها خطيرة.

وقال راجيف جين، المتحدث باسم وزارة الطيران المدني، “إنه لم يتم الإبلاغ عن حريق على طائرة بوينج 737 بعد هبوطها، مشيرا إلى أن تفاصيل الإصابات لم تعرف على الفور.

وأضاف قائلا “إن الطائرة حلقت من دبي إلى كوزيكود، المعروفة أيضا باسم كاليكوت، في ولاية كيرالا بجنوب الهند، وأضاف “أنه كان على متن الطائرة 174 راكبا بالغا و10 أطفال وطياران وخمسة من أفراد طاقم الطائرة.

وغرد رئيس الوزراء ناريندرا مودي قائلا إنه “تألم من حادث الطائرة في كوزيكود”، مبينا أنه تحدث إلى أكبر مسؤول منتخب في ولاية كيرالا.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق