بلاغ مؤسسة فكر حول “دبلوماسية النظام الجزائري”

بلاغ مؤسسة فكر للتنمية و الثقافة و العلوم للرأي العام الوطني و الدولي

 

” دبلوماسية النظام  الجزائري و سياسة التسلل و الشرود ”

 

أظهرت فضيحة طوكيو وبالصور الواضحة دناءة وممارسات دبلوماسية النظام  الجزائري  في المحافل الدولية، عندما تسللت عناصر من البوليزاريو ضمن  الوفد الجزائري الرسمي  إلى قاعة اجتماع الدول المشاركة في  تيكاد  بطوكيو، والتي جمعت مسؤولي القارة الإفريقية واليابان في إطار الاجتماعات الدورية لهذا الملتقى الياباني – الإفريقيي تهييئاً لاجتماع وزراء هاته الدول .

و مؤسسة فكر و هي تتابع بقلق عميق  و استغراب شديد سياسة الحقد و الكراهية الممارسة من قبل النظام الجزائري تجاه دولة شقيقة جارة فإنها :

و هي تسجل  ايجاباً نتائج الانتصارات الدبلوماسية المغربية  بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله و التي تؤشر عن نهاية ملف النزاع المفتعل في المنطقة بقيادة النظام الجزائري خطةً و تمويلاً و معارك فإنها تثير انتباه الرأي العام الدولي بأن النظام الجزائري  بما لا يدع الشك :

1- هو الحاضن للانفصال والارتزاق  بأساليب وضيعة وخارج القانون والمساطر إلى  حد تسريب و تهريب عناصر البوليزاريو في الاجتماعات واللقاءات بين الاتحاد الإفريقي/إفريقيا والدول والمنظمات الإقليمية.

2- المروج لأطروحة مغلوطة منذ عقود تبين انه يغطي بها سياسته الداخلية الفاشلة في شتى المجالات و ما فضيحة تيكاد / طوكيو إلا دليل عن انهيار الأطروحة الانفصالية في المحافل الدولية  ينضاف إليها التجاوب الدولي السريع مع مبادرة الحكم الذاتي و تزايد الدول التي تفتح قنصلياتها في العيون والداخلة، وتلك التي أعلنت دعمها للحل السياسي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

و عليه ، تحيي  مؤسسة فكر للتنمية و الثقافة و العلوم  رجال ونساء الدبلوماسية المغربية وجنود الخفاء الذين يقفون بالمرصاد ضد الممارسات  الدنيئة للدبلوماسية الجزائرية ولتصرفاتها الصبيانية في كل المحافل الدولية .

و تشيد برصانة و حكامة موقف الخارجية اليابانية تجاه هذا التسلل  الشارد غير المفهوم و غير الطبيعي في العلاقات الدولية ، و الذي أكد  في حينه و امام الجميع بان ما يسمى ” بالجمهورية الصحراوية ” كيان غير مدعو و لا اساس لحضوره و لم يتم الاعتراف به قبلاً .

و تدعو المنتظم الدولي للضغط على النظام الجزائري للكف عن سياسة الاستفزازات تجاه المغرب بسبب ازمة وهمية مصطنعة يراد منها الهاء الشعب الجزائري الشقيق عن ” الوهن و الضعف و الازمة المشتدة اقتصادياً و سياسياً و مجتمعياً  التي تعرفها الجزائر الشقيقة ” و ذلك بافتراض ” عدو ” و خلق ” ازمات كارتونية ” مع الدولة المغربية .

إن مؤسسة فكر للتنمية و الثقافة و العلوم من موقعها المدني  تجدد التأكيد على موقفها المنتصر للسياسة الخارجية الحكيمة التي يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله  تجاه كل القضايا .

عن المؤسسة

الرئيس

د. محمد الدرويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق