بلجيكا … فريق “صوت المواطن” يحل ضيفا بمقر القنصلية العامة للملكة المغربية ب “أنفرس”

لمدة ساعتين تقريبا من صباح يوم الخميس 2 يونيو 2022 وفي حوار خاص مع السيد القنصل العام : الأستاذ ابراهيم رزقي، أكدأن القنصلية العامة تستجيب إلى مطالب جميع المواطنين وذلك في اطار العناية الخاصةالتي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لرعاياه من أفراد الجالية المغربية بالمهجر موضحا أنه رغم كل الاكراهات و الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد 19 فأبواب القنصلية مفتوح في وجه جميع المواطنين .

كما أن القنصليةالعامة للمملكة المغربية بمدينة “أنفرس”، تستقبل يوميا حوالي مائتي مواطن والذين يصلون إلى مقر القنصلية لقضاء أغراضهم الادارية و تقديم كل الخدمات لهم على احسن وجه وفي ظروف جيدة،كما اشارالسيد القنصل العام في البداية إلى أهمية تحديد نظام المواعيد عبر البوابة الالكتر نيةRDV.consulat.ma مع إنشاء حساب جديد للولوج إلى أخذ موعد وكذا تمكين عامة المواطنين من التعرف عليه والتي أعطيت انطلاقتها مؤخرا من طرف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج . وذلك من أجل تسهيل كل الخدمات المقدمة للمواطنين على أحسن وجه وهو نظام موحد وشامل .

وأضاف أن الطاقم القنصلي دائما مجند لخدمة مصالح المواطنين . بالإضافة إلى عقد لقاءات تواصلية مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة الفلامانية و بعض الجمعيات الناشطة في الميدان الحقوقي والديني والإجتماعي وغيره و كذا القيام بشرح مفصل بخصوص هذه المنظومة الجديدة حول نظام المواعيد وإنشاء حساب خاص حتى يتسنى لهم القيام به بالإضافة الى العمل يومي السبت والاحد وذلك لسحب الوثائق الإدارية الضرورية .مع أعفاء بعض الفئات العمرية مثلا كبار السن والمرضى وحالات الوفيات شريطة الادلاء بتصريح الوفاة….

كما أكد على أن القنصلية العامة تبذل مجهودا كبيرا وذلك من اجل استقبال عدد كبير من المواطنين وتقديم كل الخدمات القنصلية لهم كانجازالبطاقة الوطنية و تسجيل المواليد الجدد بالدفتر العائلي والحصول على الشواهد الادارية والوكالات، وغيرها، مشيرا الى أنه سيتم في غضون الشهور المقبلة الانتقال الى مقر بناية قنصلية جديد و بمواصفات حديثة ومتطورة وستكون في مستوى تطلعات أفراد الجالية و جاهزة في شهر دجنبر من العام المقبل .
بواسطة
صوت المواطن - هولندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق