بيان وزير الصحة.. عن التطعيم والتحفيز عن مجهودات أكثر

صرح وزير الصحة فخر الدين قوجة بأن القيود التي فرضتها الحكومة حققت انخفاضاَ سريعاً لحالات الإصابة بفيروس كورونا تصل إلى نسبة 80 في المائة.

لكن قوجة الذي تحدث في بيان صحفي عقب اجتماع اللجنة العلمية اليوم الأربعاء أشار إلى أن تراجع الحالات تباطأ قليلاً على الرغم من كل الجهود.

وأضاف أرقام الحالات اليومية لا زالت تتراوح بين 5000 و7000، الحالة بالنظر إلى حالة الخطر المتزايدة في العالم ، من الواضح أنه يجب علينا الاستمرار في الامتثال الصارم للتدابير
ودعا المواطنين للالتزام بالقيود والإجراءات المفروضة، مؤكداً أن التخفيف غير المنضبط للإجراءات يمكن أن يسبب تقلبات قد تقود إلى أوضاع أكثر صعوبة.

وقال كافحنا بشدة وكان شعبنا متعب للغاية، ومن الواضح أننا قريبون جداً من الحصول على مكافأة لهذه الجهود
وتفرض الحكومة التركية منذ أكثر من نحو شهرين إجراءات صارمة، من بينها حظر تجول ليلي في أيام الأسبوع، وحظر تجول كامل في نهاية الأسبوع، إضافة إلى إغلاق المطاعم والمقاهي والإكتفاء بالتوصيل للمنازل، إضافة إلى إجراءات أخرى.

و قال وزير الصحة أنه جرى الإنتهاء من تطعيم كافة الطواقم الصحية، إضافة إلى المسنين في دور رعاية المسنين والعاملين فيها، مشيراً إلى أنه سيبدأ تطعيم المواطنين الذين يبلغون 75 سنة فما فوق من خلال تحديد موعد مع المؤسسات الصحية من أجل التلقيح.

بواسطة
العزوزي رشيد - تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق