تازة.. المشاورات الوطنية بتجويد المدرسة المغربية في لقاءها الترابي الإقليمي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، اللقاء التشاوري الترابي بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم تازة، بشراكة مع عمالة الإقليم يوم الاربعاء 8يونيو2022 وذلك في سياق المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة المغربية، لقاء تشاوري إقليمي خلص إلى إصدار بلاغ صحفي هذا نصه:

مواصلة للمشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة المغربية، تحت شعار:” تعليم ذو جودة للجميع”، التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في محطتها الإقليمية، إحتضنت القاعة الكبرى بمقر عمالة إقليم تازة يومه الأربعاء 08 يونيو 2022 فعاليات اللقاء الترابي الذي تم تنظيمه بشراكة مع عمالة إقليم تازة.

حضر هذا اللقاء، الذي ترأسه السيد عامل الإقليم، ممثلون عن: السلطات المحلية، الأجهزة الأمنية، المنتخبون، المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية والأطر الإقليمية، جمعيات المجتمع المدني المحلي، ممثلو أمهات، آباء وأولياء التلاميذ بالإضافة إلى فاعلين آخرين.

في كلمته الإفتتاحية رحب السيد عامل إقليم تازة بالحضور، مذكرا بالسياق العام الذي تندرج في إطاره هذه المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة المغربية، والذي يروم إشراك مختلف الفعاليات الترابية في إغناء مضامين خارطة الطريق: 2026/2022 التي تسعى إلى الإرتقاء بالمدرسة المغربية.

أعقب ذلك تقديم عرض حول مضامين هذه الخارطة من طرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، والذي أكد فيه على أهمية كل الأفكار والخلاصات والإقتراحات التي ستنبثق عن أشغال هذا اليوم التشاوري.

بعد ذلك توزع المشاركون على ثلاث ورشات، حيث تم تدارس سبل الإرتقاء بالمدرسة المغربية من أجل ترسيخ مدرسة ذات جودة للجميع، إنطلاقا من ثلاثة محاور، يتعلق الأمر، أولا بموقع مدرسة الجودة في تنمية الجماعة الترابية، وثانيا بدعم الجماعة الترابية للمدرسة، وأخيرا بالتوافق بين طموح المحلي وطموح المدرسة.

بعد إنتهاء أشغال هذه الورشات التي مرت في جو يسوده الإنخراط والتفاعل الإيجابيين، إلتأم الحضور في جلسة عامة ختامية قدمت فيها، من طرف السيد المسير الرئيسي للقاء، أهم الأفكار، المقترحات والتوصيات التي خلصت إليها هذه المشاورات.

 

بواسطة
رشيد نفتاح - صوت المواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق