تركيا.. أردوغان يطمح لجولة جديدة في الجولة الثانية للإنتخابات الرئاسية

تتواصل الإنتخابات الرئاسية في تركيا بتوجه الناخبين اليوم الأحد 28 ماي، إلى صناديق الإقتراع للحسم في من سيتولى رئاسة الجمهورية، التي تؤكد كافة إستطلاعات الرأي أنها ستؤول لأردوغان المنتهية ولايته.

وقد أفادت التقارير الإخبارية القادمة من هناك، أن أردوغان البالغ من العمر 69 سنة يتقدم بشكل مريح على نظيره كمال كليشتدار أوغلو في الجولة الثانية للإنتخابات.

وفتحت مراكز الإقتراع أبوابها على الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (الخامسة صباحا بتوقيت غرينتش) وينتهي في الساعة السابعة بتوقيت أسطنبول، حيث ستبدأ عملية الفرز وإعلان النتائج.

ويتابع العالم هذه الإنتخابات بترقب شديد خصوصاً في أمريكا وأوروبا، بعد التقرب الكبير لأردوغان مع روسيا ولعبه دور الوسيط في أزمة الغذاء العالمية، ما تسبب في توتر العلاقات مع الولايات المتحدة.

ويخوض أردوغان هذه الجولة مدعوما بالإصلاحات الكبرى التي حققها لتركيا طيلة العشرين سنة الماضية، على المستوى الإجتماعي والإقتصادى، التي جعلته الأوفر حظاً في مواجهة المعارضة الإشتراكية الديمقراطي بزعامة كمال أوغلو.

ويشارك في هذه الإنتخابات حوالي 60 مليون ناخب يمثلون الكتلة الناخبة في البلاك، التي حصل من خلالها “طيب رجب أردوغان” في الجولة الأولى على 49،5 بالمائة في 14 ماي.

وينافسه “كمال كليشتدار أوغلو” الذي حصل في الجولة الأولى على 45 في المائة من مجموع الأصوات، رغم الدعم الكبير الذي حضي به من طرف “حزب الشعوب الديمقراطي” المؤيد للأكراد، الذي تأخر حزبه كثيراً في الحصول على مقاعد بالبرلمان التركي في الإنتخابات التشريعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق