تركيا.. إجتماع هام لوزير الصحة لدراسة نسبة الوباء في كل ولاية

ذكرت صحيفة الأخبار أنه سيتم أخذ البيانات المتعلقة بالوباء في كل مقاطعة، وستقرر وزارة الصحة والمجلس العلمي المحافظات التي سيتم رفع القيود عنها.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة التركية مساء اليوم الخميس من أجل تحديد مسار عملية رفع القيود اعتباراً من بداية شهر مارس المقبل.

وقالت مواقع تركية إن الاجتماع الذي سيعقد عند الساعة الخامسة مساءً سيحدد الحالة النهائية للمحافظات وبناء عليه سيتخذ قرار تخفيف أو تشديد القيود، وذلك وفقاً لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن البيانات مثل عدد الحالات في كل محافظة ومعدل التطعيم ستلعب دورًا حاسمًا في اتخاذ خطوات التطبيع، حيث ستبدأ تدريجياً في المحافظات التي تقل فيها المخاطر.

وبينت أنه سيتم تصنيف المدن التركية في جميع أنحاء البلاد إلى 4 مجموعات، مثل منخفضة و متوسطة و عالية و عالية جدًا في إطار معايير مثل الحالة ومعدل التطعيم الذي تحدده وزارة الصحة.

ومع أخذ هذه المجموعات الخطرة في الاعتبار ، ستبدأ عملية التطبيع التدريجي اعتبارًا من مارس، وسيرفع حظر التجوال بشكل تدريجي ابتداء من عطلة نهاية الاسبوع حسب حالة المحافظات، وسيتم فتح المطاعم والمقاهي.

بواسطة
العزوزي رشيد - تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق