تزنيت..إقامة أول صلاة جمعة بمسجد مركز جماعة أربعاء آيت احمد

أدى جمع من المصلين زوال اليوم الـثالث والعشرين من شتنبر 2022 الموافق لـ26 صفر 1444 هـ،أول صلاة جمعة بمسجد مركز جماعة أربعاء آيت احمد دائرة آنزي بإقليم تزنيت.

وسبق أن أعلنت الجمعية المكلّفة بتسيير شؤون المسجد عن قرب موعد افتتاح صلاة الجمعة بالمسجد المذكور،بعد إتمام كل  أشغال البناء والطلاء والتجهيز والصيانة والتي دامت زهاء عقد من الزمن.
 وألقى فقيه المدرسة العتيقة أزريف السيد الحاج محمد الشابي كلمة توجيهيّة بالمناسبة بسَط من خلالها فضل هذه الشعيرة الدينية الواجب آدؤها على كل مسلم  متطرقا إلى آداب حضورها ،داعيا الجميع إلى المواظبة على إقامتها باستمرار  باعتبارها فرض عين واجب على كل مسلم مقيم.
ومن جهته تطرق خطيب الجمعة في معرض خطبتيه إلى أهمية الاهتمام  بالمساجد بناء وعناية وتنظيفا وحفاظا، باعتبار دورها الكبير في بناء المجتمعات المؤمنة ونشر العلم والثقافة وتشييد صروح الحضارة الراقية، لذلك كان أول عمل قام به نبينا الكريم محمد صلى الله علية وسلم  هو بناء المسجد.
ورفعت أكف الضراعة والدعاء إلى الله عز وجل أن يجازي بالخير الوفير كل من شارك بماله أو ببدنه أو بجاهه  في بناء هذا المسجد المحلي بمركز آيت احمد ،بالقليل أو بالكثير، وما أكثرهم، منهم من قضى نحبه ومنهم ينتظر، فمن بنى لله مسجدا بنى الله له مثله في الجنة، كما قال عليه الصلاة والسلام.
وفي الأخير رُفع الدعاء الخالص لله تعالى أن يحفظ أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يمتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال ، هو وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة إنه سبحانه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق