تطوان..إحباط مخطط إرهابي داعشي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 11 غشت، من توقيف عنصر متطرف موالي لتنظيم داعش الإرهابي، يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك للاشتباه في انخراطه في التخطيط والإعداد لتنفيذ مشروع إرهابي، بغرض المساس الخطير بالنظام العام.

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أنه تم توقيف هذا العنصر المتطرف في مدينة تطوان، في عملية أمنية، شاركت في تنفيذها مجموعة من عناصر “القوة الخاصة” التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق وتعاون ميداني مع ضباط الشرطة القضائية العاملين بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وحسب المعلومات الأولية للبحث يضيف البلاغ، فإن المشتبه به الموقوف الموالي لتنظيم داعش الإرهابي متشبع بافكار متطرفة تحرض على تكفير المجتمع. وممثلي السلطات والقوات العمومية، فظلا عن نشاطه المكثف ضمن الأوساط الافتراضية، وقنوات التواصل المعلوماتي التي تتبنى الإشادة بالفكر التخريبي المتطرف والتحريض على التخطيط لتنفيذ مشاريع إجرامية تستهدف الأشخاص والمنشآت العمومية والخاصة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الإحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن عن المخططات الإرهابية التى انخرط في التحضير لتنفيذها، وكذا تحديد ارتباطاته المحتملة مع خلايا وتنظيمات إرهابية تنشط سواء داخل المغرب او خارجه.

وخلص البلاغ إلى أنه تم تحيد الخطر المرتبط بالشخص الموقوف في إطار هذه القضية، يأتى فى سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التى تبذلها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. من أجل مكافحة الخلايا المتطرفة واجهاظ المخططات والمشاريع الإرهابية التى تحدق بأمن وسلامة الوطن والمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق