تعليمات عامل إقليم اليوسفية للنهوض بقطاع صحة الأم والطفل

أعطى عامل صاحب الجلالة بإقليم اليوسفية السيد” محمد سالم الصبطي” توجيهاته من أجل تفعيل دور الوسيطات الجمعويات كحلقة مهمة للنهوض بصحة الأم وتنفيدا لاتفاقية الشراكة الثلاثية، المبرمة بين وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ووزارة الداخلية ومنظمة اليونيسيف، و التي تروم ترسيخ وتبني الممارسات الإبجابية و العناية بصحة النساء الحوامل، الأمهات، المواليد الجدد والأطفال أقل من سن السنتين وكذا الأطفال أقل من سن الخامسة.

هذا وقد تم تنظيم لقائين تواصليين يومي الخميس والجمعة 27و28 يناير 2022 بالقاعة الكبرى بعمالة اليوسفية مع الوسيطات الجمعويات اللواتي سيقمن بمهمة الوساطة بين النساء المستهدفات بالبرنامج والمراكز الصحية فضلا عن دور الولادة بالإقليم. وقد حضر هذين اللقائين، السادة رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية بدائرتي “أحمر والكنتور ” وممثلي قطاع الصحة وقسم العمل الإجتماعي بالعمالة والجمعيتين المسيرتين لمنظومة الوسطاء الجمعويين.

كان هذا اللقاء مناسبة لإضطلاع الوسيطات الجمعويات على المهام التحسيسية والتوجيهية، التي سيقمن بها لفائدة النساء المستهدفات، على مستوى جميع الدواوير بالإقليم، كما تم تمكينهن من الحقائب التي تتضمن أدوات العمل والهواتف التي ستساعدهن على التواصل مع الجهات الإدارية والصحبة المسؤولة على تفعيل هذا البرنامج.

بواسطة
فاتن مفحول - اليوسفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق