تونس.. المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي أن بعثة من خبرائه اختتمت زيارة إلى تونس في إطار مفاوضات تجريها المؤسسة المالية الدولية مع البلد المأزوم لمنحه برنامج مساعدات، مشيراً إلى أن المحادثات بين الجانبَين حققت «تقدماً جيداً».

وقال الصندوق في بيان: «حققت السلطات التونسية وخبراء صندوق النقد الدولي تقدماً جيداً في تحديد المعالم الرئيسية لسياسات وإصلاحات السلطات التي يمكن أن يدعمها برنامج مع صندوق النقد الدولي».

وأضاف أن «المناقشات ستستمر على مدار الأسابيع المقبلة».
ورحب الصندوق في بيانه بمواصلة السلطات التونسية «التقدم في جدول أعمالها للإصلاح الاقتصادي من أجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي، ودعم النمو الاحتوائي، وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي، وكذلك العدالة الضريبية».

كما رحب «بانفتاح الحكومة والشركاء الاجتماعيين تجاه الحوار البناء بشأن تنفيذ برنامج إصلاحي مراعٍ للاعتبارات الاجتماعية وداعمٍ للنمو».
ونقل البيان عن رئيس البعثة بيورن روتر قوله إن «المناقشات كانت مثمرة بشأن اتفاق جديد في إطار تسهيل الصندوق الممدد لدعم السياسات والإصلاحات الاقتصادية للسلطات».

وأضاف أن خبراء الصندوق والمسؤولين التونسيين «سيواصلون المناقشات على مدار الأسابيع المقبلة بهدف التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء».
وذكّر بيوتر بأنه «كما هي الحال دائماً، سيتوقف الاتفاق النهائي بشأن ترتيب برامجي جديد على موافقة المجلس التنفيذي للصندوق».

بواسطة
النوري الجبالي - تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق