جماعة إذا وكرض تستقبل المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان

استقبل صباح هذا اليوم الجمعة 25 مارس 2022 بجماعة اكرض السيد حفيظ اخساي رئيس جماعة اكرض بمعية السادة اعضاء واطر المجلس ، وفعاليات جمعوية محلية وفدا مكونا من السيد ابراهيم الحافيظي المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ومديرة مديرية مناطق شجر الأركان، لطيفة اليعقوبي، ورئيس الفيدرالية البيمهنية لسلسلة الأركان، أحمد أتبير، ورئيس تمثيلية المشاريع الفلاحية والبيئية بالوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، عزيز أفقير، ثم رئيس الوكالة المذكورة بالصويرة، عبد اللطيف أمعيط، رفقة الأطر الإدارية وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها المدير العام للوكالة السالفة الذكر، من أجل تفقد المشاريع المنجَزة بتراب جماعة اكرض والجماعات المجاورة.

وعرفت الزيارة حضور كل من السيدة ايمان الساخي عضوة مستشارة بالمجلس الاقليمي للصويرة وجماعة كشولة والسيد عبد المالك الشجيع النائب الاول لرئيس جماعة مجي وذلك للاطلاع على التجربة الناجحة لجماعة أكرض مع جميع الفرقاء.

وشملت الزيارة تفقد الوفد المذكور، المركز السوسيو مهني لاكرض حيث قدمت السيدة سناء امالوز المديرة المسؤولة عن المركز نتائج إنجاز المشروع فيما يخص الآليات البيداغوجية والتقنية المعتمدة في التكوين والتأهيل المهني. وفي محو الأمية والتربية غير النظامية، كما قُدَّمت أمام أنظاره بطاقة تقنية تهم مختلف المشاريع المنجزة بجماعة اكرض والتي تفوق 10 ملايين درهم بمساهمة الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

كما قام السيد المدير والوفد المرافق له، بزيارة ميدانية أخرى لمشروع تزويد دوار ازرو والدواوير المجاورة بالماء الصالح للشرب. المشروع الذي يهدف الى رفع جودة خدمات إنتاج وتوزيع الماء الشروب وكذا الاستغلال الأمثل لموارد المياه في المناطق المعنية، وذلك في سياق يتسم بالتغيرات المناخية. اضافة الى تفقد الطرق المنجزة بتراب جماعة اكرض بكل من دائرة ازروا و دائرة بوزمة في إطار في فك العزلة عن الدواوير المحيطة بالجماعة التي أبدى ابراهيم الحافيظي إعجابه بطبيعتها الخلابة، واصفا إياها بالسياحية بإمتياز، داعيا كل المتدخلين إلى المساهمة في تنميتها.

وتخللت هذه الزيارة جولة تفقدية لاحدى التعاونيات بدوار بوزمة إحدى اقدم التعاونيات المنتجة لزيت الاركان وتم تقديم كل الشروحات حول المعيقات والمشاكل التي يتخبط فيها القطاع لأجل تثمين وتحسين المنتوج وقدم من خلالها السيد ابراهيم اتبير رئيس الفيديرالية البيمهنية لسلسلة الاركان توضيحات مهمة تهم هذا القطاع.

هذه الزيارة شهدت إشادة وتنويه من طرف السيد إبراهيم الحافيظي، المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، بما وصفه بالعمل الجيد والمتميز، لفريق العمل المتكون من مجلس الجماعة وجمعيات المجتمع المدني وغيرها من الأطراف، تماشيا مع توجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كما كانت الزيارة هذه فرصة سانحة لاقتراح مشاريع بالنفوذ الترابي للجماعة وهو ما لقي ترحيبا كبيرا من طرف الوفد الممثل للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق