حركة مغرب البيئة 2050 تندد بالإنتهاكات والتقتيل المستفز لوحيش المغرب

قامت رئيسة حركة مغرب البيئة 2050، في شخص رئيستها سليمة بلمقدم بحملة واسعة تندد بالسماح وفتح المجالات الطبيعية لقتلة وحيش المغرب ، بعد القرار الصادر من طرف مندوبية المياه والغابات السماح بقنص حيوان الاروي ،الذي يعتبر من فئة الوحيش المهددة بالانقراض في بلادنا.

وعبرت رئيسة الحركة عن سخطها على القرار اللامسؤول من جهة المندوبية ،واكدت أن هذا الحيوان محمي ولايسمح بقنصه الذي لا يتماشى مع القيم الكونية ،كما انه يقف في وجه القواعد المؤسسة لتنمية مستدامة صحيحة تحترم حقوق الحيوان وليس العكس،كما انها منافية لميثاق حماية البيئة ومبادئنا كنشطاء في هذا المجال الحيوي الهام.

وأضافت أن قرار قنص الاروي مرفوض، كليا ، وقالت بعبارة صريحة وواضحة ” لن نقبل أن يعبث هؤلاء الغرباء والهمج، بثرواتنا الغابوية ، وقتل أرواح كائناتنا الرائعة بهذه البشاعة! والتشهير بها من اجل المتعة المجانية و المستفزة في حق المغاربة ،وكل مدافع عن قضية البيئة ومكوناتها بصفة عامة”
وتجدر الإشارة إلى أن ترويج صور لقناصين رفقة حيوان الأروي بإحدى المناطق الغابوية بالمغرب، اتار إستياء عارما في اوساط المتتبعين، خصوصا وأن هذا الحيوان محمي من الصيد ، وطالبت الدولة بالحد من اتخاد مثل هده القرارات الغير الحكيمة ، والضاربة للقيم المعترف بها عالميا والتي يجب التصدي لها بحزم ومنع كل أنواع المتاجرة الرخيصة ببيئتنا .

بواسطة
حسن بعلوان -صوت المواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق