سيدي رحال.. الأمن يحبط عملية ضخمة لتهريب 18 طن و 243 كيلوغرام من مادة الحشيش

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدارالبيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني فجر اليوم الإثنين 30 يونيو من إحباط محاولة تهريب 18طن و 243 كيلوغرام من مادة الحشيش كانت معدة للتهريب الدولي عبر البحر من منطقة سيدي رحال الشاطئية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العملية المشتركة أسفرت عن توقيف خمسة أفراد متلبسين بحمل البضاعة على مثن شاحنة كبيرة للنقل الدولي للبضائع في محاولة لشحنها عبر ثلاث زوارق مطاطية سريعة بغرض تهريبها عبر المسالك البحرية من منطقة سيدي رحال ضواحي مدينة الدار البيضاء.

وتابع البلاغ ذاته أن إجراءات التفتيش والتمشيط المكاني مكنت من ضبط مجموعة كبيرة من حاويات المحروقات ومحركات بحرية قوية الدفع ومضخات هوائية وهواتف اتصال عبر الأقمار الإصطناعية بالإضافة إلى شاحنة كبيرة تم تسخيرها في نقل الحشيش عبر المسالك البحرية.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الإحتفاظ بالأشخاص الخمسة الموقوفين في هذه القضية تحت تدابير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة وذلك للكشف عن جميع الإمتدادات والإرتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية على الصعيدين الوطني والدولي وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في هذا النشاط الإجرامي.

يذكر أن هذه العملية الناجحة لمحاربة تجارة وترويج المخدرات بجميع أنواعها تدخل في إطار المجهودات المشتركة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني ومصالح مراقبة التراب الوطني من أجل القضاء على هذه الأنشطة الإجرامية من خلال تفكيك الشبكات الدولية العابرة للحدود الوطنية التي تنشط في التهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق