عمالة ميدلت و المجلس الاقليمي جنبا الى جنب في تحقيق العديد من المشاريع بالعالم القروي

إن المجلس الإقليمي لميدلت رئاسة و مكتبا و لجانا و أعضاء و إدارة على دراية كافية و إدراك عميق بثقل و جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه، كمؤسسة منتخبة أناط بها المشرع المغربي صلاحيات النهوض بالتنمية الترابية الإقليمية بكل أبعادها الإستراتيجية و تجلياتها المجالية.

 

و هي أمانة عظيمة تضع جميع الفاعلين الإقليمين كل من موقعه و حسب مسؤولياته  و مهامه أمام بدل التضحيات و قصارى الجهود من أجل مواجهة كل الاكراهات و التحديات التي تحول دون تحقيق الآمال و التطلعات المستقبلية، و الاستجابة لانشغالات و متطلبات المواطنين المشروعة، و تحقيق التغيير الذي يتمناه الجميع لهذا الإقليم، على مستوى تعزيز البنيات التحتية و تيسير الولوج إلى المرافق الاجتماعية و الثقافية من تعليم ، صحة ، انشطة شبابية ؛ رياضة و ثقافة، و كل المبادرات الرامية إلى تشجيع الاستثمارات ، التي تضمن توفير فرصا للتشغيل و الإقلاع الاقتصادي المنشود.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الاقليمي، يواصل الإنكباب على إخراج مشاريع أخرى تدخل ضمن برنامج التأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمختلف جماعات الإقليم.

ومن جهة أخرى فإن ذات البرنامج يشكل جزء من الأوراش الكبرى لتنمية وتهيئة المراكز الحضرية والقروية بالإقليم، والتي يتم تنزيلها وفق تصور شامل ومندمج يرمي إلى تحديث وتعزيز البنية التحتية

بواسطة
ادريس بودجاج - ميدلت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق