عملية مرحبا..وزارة التجهيز والنقل تكشف عن برنامج الرحلات بين المغرب وإسبانيا

كشفت وزارة التجهيز والنقل عن برنامج الرحلات الخاصة بعبور أفراد الجالية المغربية بالخارج حيث أكدت تعبئة 32 سفينة موزعة على جميع الممرات المائية التى تربط المغرب بالموانئ الأوروبية المعنية، بسعة عالمية تبلغ 478 مسافرا و 123 الف سيارة بمعدل 571 رحلة اسبوعية.

كما تم الكشف في بيان الوزارة بعد الإجتماع المنعقد بالرباط للجنة المشتركة المغربية الإسبانية المكلفة بعملية عبور 2022، عن الإجراءات التي ستضمن يسر حركة التنقل وجودتها لصالح مغاربة المهجر.

وأوضخ البيان كذلك إنه تم تجهيز 23 سفينة، من بينها 14 سفينة ركاب على الممر البحري الرئيسي لطنجة المتوسط_ الجزيرة الخضراء، بالإضافة إلى سفينتين لنقل البضائع (الشاحنات).

وأبرز البيان كذلك ان السفن ستؤمن 47 رحلة يومية بسعة 40 ألف راكب و 11 ألف سيارة، بزيادة قدرها 4٪ مقارنة بعملية 2019، وأشارت الوزارة المعنية كذلك إلى أنها ستعتمد الحجز المسبق للتذاكر على جميع الطرق البحرية، بما فيها الخاصة مساري طنجة المتوسطي _ الجزيرة الخضراء، وطنجة المدينة_طريفة.

يذكر أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مغربية إسبانية لمواكبة عملية عبور افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في عملية “مرحبا” في مرحلتي الذهاب والإياب من أجل توفير شروط السلامة في جميع مراحل هذا البرنامج النوعي والنموذجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق