غابات الشمال..تحترق من العرائش والقصر الكبير وتازة ووزان مرورا بأقشور وبن يدر بتطوان

تواصل السلطات المحلية بإقليم وزان محاولتها السيطرة على الحرائق المندلعة في كل من جماعتي زومي ومقريصات حيث تم تسجيل ارتفاع المساحة الغابوية التي التهمتها النيران إلى 210 هكتار.

وتمكنت السلطات بإقليم العرائش من السيطرة على الحرائق الثلاثة التي اندلعت في أماكن مختلفة من الإقليم، والتي التهمت أكثر من 900 ألف هكتار، وهي حصيلة ثقيلة ألمت بالغطاء النباتي بهذا الإقليم، وخلفت وفاة شخص واحد متأثرا بحروق، كما تم نقل حوالي 1100 أسرة من 15 قرية توجد بالقرب من أماكن النيران، حفاظا على سلامتهم.

تطوان كذلك وصلتها النيران ولم تسلم من هذه الحرائق، إذ أفادت السلطات المحلية بالإقليم تسجيل حريق بغابة بني يدر، آتى على 90 هكتار من الغطاء النباتي، وحرق اكثر من 90 مسكنا، وتسبب في نفوق أكثر من 110 رأسا من المعز والأغنام، دون تسجيل خسائر بشرية.

وقد سخرت السلطات المحلية في جميع الأقاليم الموجودة في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إمكانات لوجستية هائلة للسيطرة على هذه البؤر المشتعلة من طائرات وشاحنات سهريجية، وشاحنات دافعة للمياه وسيارات رباعية الدفع التي تخترق الأماكن الوعرة وسيارات إسعاف وأطقم طبية تابعة للوقاية المدنية ورجال القوات المساعدة والدرك والجيش و عناصر المياه والغابات والإنعاش الوطني ومتطوعون من كافة هذه الأقاليم للمساهمة في إطفاء الحرائق والحد من انتشارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق