غزة.. في اليوم 226 من العدوان الإسرائيلي على القطاع يتواصل القصف والقتل والتدمير

في اليوم 226 من الحرب يواصل الجيش الإسرائيلي عملية قصف ودهم وتجريف مجموعة من النقاط في قطاع غزة ما يؤدي إلى سقوط المزيد من الأبرياء بشكل يومي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عددالضحاياإلى 35.386 أغلبيتهم من الأطفال والنساء و 79366من المصابين في حصيلة غير نهائية منذ انطلاق الحرب في السابع من أكتوبر الماضي في حين لازال مصير العدد من الفلسطينيين في عداد المفقودين تحت الأنقاض والطرقات وفي مقابر جماعية مجهولة لحد الأن تعذر الوصول إليهم.

وكانت مصالح إعلامية فلسطينية قد ذكرت أن 40 شهيدا و100 جريح وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان أمس السبت 18 ماي 2024 بفعل القصف الإسرائلي المتواصل على مناطق شمال غزة وأشارت ذات المصادر أن 64 شهيدا ومئات المصابين سقطوا البارحة إثر تواصل الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

يذكر أنه ولحد الأن ورغم جميع المحاولات التي تبذلها أطراف عربية ودولية لوقف إطلاق النار وإيجاد تسوية لهذا الصراع إلا أنها تظل تراوح مكانها أمام إصرار حكومة نتانياهو على مواصلة الحرب دون الإهتمام بها.

وتواصل الأصوات الحرة في العالم نداءاتها المتكررة لوقف إطلاق النار من داخل الجامعات الدولية والمسيرات الشبه اليومية في شوارع أهم العواصم العالمية بما فيها شوارع تل أبيب لمطالبة حكومات العالم للتدخل لإسكات صوت الرصاص والمدافع وقصف الطائرات فإن الوضع يبقى خطير جدا في القطاع برمته ماينذر بحدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في القرن الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق