فرنسا..إلغاء العمل بشهادة التلقيح وارتداء الكمامات

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، اليوم الخميس إلغاء العمل بشهادة التلقيح وارتداء الكمامات داخل الأماكن المغلقة باستثناء وسائل النقل اعتبارا من 14 مارس الجاري.

وتبقى الشهادة الصحية إجبارية في المؤسسات الصحية على غرار المستشفيات ودور رعاية المسنين كما يبقى التلقيح إلزاميا بالنسبة للعاملين في القطاع الصحي، حسب تأكيد كاستكس.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي: “توفرت الشروط لمرحلة جديدة من تخفيف الإجراءات. أعلن أنه بداية من 14 مارس، سنعلق العمل بشهادة التطعيم في جميع الأماكن التي كانت تطلب فيها”.

أما بالنسب لـ”الإجراء الثاني، وفي نفس التاريخ، ستكون نهاية ارتداء الكمامات في جميع الأماكن التي يفرض فيها، يعني في الأماكن المغلقة باستثناء وسائل النقل العام، والشهادة الصحية ستبقى إلزامية في دور المتقاعدين والمؤسسات التي تستقبل الأشخاص في حالة إعاقة”، كما ستظل شهادة التلقيح مفروضة على العاملين في القطاع الصحي.

وكان وزير الصحة أوليفييه فيران أوضح قبل عشرة أيام المعايير التي تسمح برفع هذه القيود التي فرضتها السلطات للتعامل مع وباء “كوفيد-19″، وأودى بحياة أكثر من 135 ألف شخص في فرنسا منذ ظهوره في الربيع عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق