فوزي لقجع.. الوزيرالمنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية

عين الملك محمد السادس مساء يوم الخميس7أكتوبر2021 بالقصر الملكي بمدينة فاس، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وزيرا منتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ضمن الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش خلال الخمس سنوات المقبلة.

حيث كان فوزي لقجع يشتغل بالمفتشية العامة للمالية، وفي سنة 2000 إنتقل لشعبة المجالات الإدارية ليعمل رئيس بها لمدة 3 سنوات، و بعد أن قضى 7 سنوات في قسم الزراعة والمقاصة، أسند إليه منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية، و في يناير 2010 عين مديرا مكلف بميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية.

ولد لقجع عام 1970 بمدينة بركان شرق المملكةالمغربية، في سنة1988 حصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم التجريبية، ثم إلتحق بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة الذي نال منه شهادة مهندس زراعي، و قبل أن يتم دراسته بالمدرسة الوطنية للإدارة بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء،إلتحق بوزارة الفلاحة.

كما تم إنتخابه رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و أسند إليه منصب نائب رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، إضافة إلى كونه عضوا في المجلس التنفيذي للإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وفي آخر المطاف تم إختبار فوزي لقجع رئيسا لنادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم في شهر شتنبر من عام 2009، و يوم 11 نوفمبر 2013، تم إختياره رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى يومنا هذا، وأحد أبرز الشخصيات الرياضية في إفريقيا.

 

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق