كلميم.. إحباط محاولة تهريب طن و586 كيلوغرام من مادة الحشيش

في إطار حرب لا هوادة فيها ضد تجار المخدرات تمكنت عناصر الشرطة الإقليمية للأمن الوطني بمدينة كلميم بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يوم السبت 18 ماي من إحباط محاولة عملية للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية وحجز طن و568 كيلوغرام من مادة الحشيش.

هذا وقد أسفرت هذه العملية الأمنية الناجحة على توقيف ثلاثه أشخاص يشتبه تورطهم في هذا الفعل الجرمي حيث تبين من خلال عملية تنقيطهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني ان أحدهم مبحوث عنه من طرف جهاز الدرك الملكي بكلميم في عملية مشابهة تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية.

كما مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه العملية إلى الوصول لمكان إخفاء شحنة الحشيش في منزل بمنطقة أكرار القروية البعيدة عن كلميم ب14 كيلومترا وزنها طن و586 كيلوغرام بالإضافة إلى زورق مطاطي ومحركيين بحريين معد لهذا الغرض ومبلغ مالي من متحصلات هذاالنشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المتهمين الثلاثة للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن كافة خفايا هذا النشاط الإجرامي والبحث عن باقي الشركاء المحتملين وطنيا ودوليا.

يذكر أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يخوضان حربا لاهوادة فيها لمكافحة التهريب والإتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيدين الوطني والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق