مالي.. الإيسيسكو تنظم ورشة عمل دولية حول بناء قدرات مربي الإبل

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بشراكة مع معهد الاقتصاد الريفي في جمهورية مالي، واللجنة الوطنية المالية لليونيسكو والإيسيسكو، ورشة عمل دولية حول بناء قدرات مربي الإبل على الممارسات الجيدة في تربية الحيوان، لفائدة عدد من مربي الإبل وخبراء بالمجال في كل من موريتانيا والنيجر والسنغال، بهدف تطوير معارفهم حول تقنيات تربية الإبل.

حضر حفل افتتاح أعمال الورشة، التي انطلقت أعمالها يوم الإثنين (17 أكتوبر 2022) وتستمر على مدى أربعة أيام بالعاصمة باماكو، السيد يوبا با، الوزير المنتدب لدى وزير التنمية الريفية المكلف بالثروة الحيوانية والصيد في مالي، حيث أشاد بالشراكة التي تجمع بين الإيسيسكو ومعهد الاقتصاد الريفي الهادفة إلى تحسين إنتاج تربية الإبل.

ومن جانبه، أكد السيد موديبو سيلا، المدير العام لمعهد الاقتصاد الريفي، أن تربية الإبل تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لمالي، لما لها من فوائد إيجابية تعود بالنفع على سكان الأرياف، معربا عن تطلعه إلى تطوير الشراكة مع الإيسيسكو.

من جانبه، أثنى ممثل اللجنة الوطنية المالية لليونيسكو والإيسيسكو على الدعم الذي تقدمه الإيسيسكو للدول الأعضاء، من أجل تأهيل وتدريب الثروة البشرية، وبناء القدرات، وهو ما تتيحه هذه الورشة التي تركز على مجال تربية الإبل وما يشهده من اهتمام كبير على المستوى العالمي.

وفي كلمته، أكد الدكتور إسماعيل ديالو، خبير في قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، التزام المنظمة بمواكبة الدول الأعضاء في تطوير الإدارة الجيدة للموارد الطبيعية بطريقة استشرافية، مشيرا إلى أن الإبل عنصر أساسي في تحقيق الأمن الغذائي، من خلال تحسين الإنتاج الزراعي في المناطق الريفية التي تتدهور بسبب تغير المناخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق