مراكش..الجمعية المهنية للمرشدين السياحيين تتبرأ من مرشد مزور

خرجت الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بمراكش، عن صمتها بخصوص قضية توفر “فوكيد” تم توقيفه يوم أمس الإثنين 29 ماي الجاري، (توفره) على حامل “بادج” يحمل شعار الجمعية، رغم ممارسته للمهنة بشكل سري.

 

وأكد رئيس الجمعية في تصريح، أن الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين، لا تربطها أية علاقة بالموقوف، ولم يسبق لها أن تعاملت معه أو منحته الحامل المذكور، مشيرا إلى أنه قد يكون تحصل عليه من تعامله مع أحد المرشدين السياحيين.

 

وأكد المتحدث ذاته، أنه لا يتم قبول أي شخص في الجمعية، إلا إذا تقدم بمجموعة من الوثائق ضمنها الوثائق التي تمنحها وزارة السياحة للمرشدين المهنيين، مشددا على أن الجمعية تعتمد في التعامل مع المرشدين على لائحة أسماء مسلمة من طرف وزارة السياحة.

 

وأضاف رئيس الجمعية، أن هذه الأخيرة سبق لها أن نبهت إحدى وكالات الأسفار بالدار البيضاء التي تتعامل مع المعني بالأمر، إلى كون هذا الاخير يمارس المهنة بشكل سري وغير مرخص له من طرف وزارة السياحة.

 

وعبر رئيس الجمعية عن إدانته لسلوك “الفوكيد” الموقوف، أملا في أن يقوم القضاء بإنصاف المرشدين السياحيين المهنيين الذين يعانون من المتطفلين على الميدان.

 

وأوقفت الشرطة السياحية بمراكش، يوم أمس الإثنين 29 ماي الجاري، مرشدا سياحيا مزورا “فوكيد”، بعد أربع سنوات من العمل كمرشد سياحي مرخص له من طرف وزارة السياحة.

 

ووفق المعطيات، فإن المعني بالأمر وهو في الثلاثينيات من عمره، بدأ الإرشاد السياحي منذ سنة 2018، وكان معروفا في أوساط ممتهني الإرشاد السياحي وكذا الشرطة السياحية، بكونه مرشدا سياحا مرخصا له، قبل أن يفتضح أمره بسبب مباراة المرشدين السياحيين التي نظمتها وزارة السياحة للمرشدين السياحيين غير المرخصين.

 

 

بواسطة
عبد الرحيم الݣرني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق