مراكش.. المنتخب السوداني يوالي استعداداته للقاء جيبوتي

روح عالية وسط اللاعبين وتألق لافت للثنائي بخيت والغربال

استعدادا لمواجهة جيبوتي عصر الجمعة في إطار تصفيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) وتحت إشراف الكابتن برهان تية ومساعده محسن سيد وأحمد النور مدرب حراس المرمى وإيهاب إدريس مدرب اللياقة أجرى المنتخب السوداني الأول (صقور الجديان) تدريبه الرئيسي عصر الأربعاء بالملعب الرديف الملحق بملعب مراكش الكبير،  واستمر المران لساعة ونصف الساعة شارك فيه عدد ٢٢ لاعبا وغاب عنه الثنائي والي الدين بوغبا وسليم برشاوي بداعي الإصابة.

محاضرة قبل بداية التدريب

قبل بداية المران قدم المدير الفني للمنتخب الكابتن برهان تية، محاضرة للاعبين خاطبهم فيها عن أهمية لقاء الجمعة أمام منتخب جيبوتي في تصفيات أفريقيا للاعبين المحليين مقدما فيها عدد من النصائح والتوجيهات المهمة للاعبين من أجل التخلص من السلبيات التي دائما تصاحب مباريات المنتخبات السودانية في مباريات خارج الأرض.

وحذر كابتن برهان اللاعبين من الوقوع في عدد من الاخطاء المستمرة  بترك المساحات وضعف التغطية والضغط على لاعبي الخصم موضحا بأنها من الاخطاء التي تتسبب في ضعف الأداء عموما وعدم تمكن فرقنا السودانية والمنتخبات من إحراز النتائج الايجابية في مباريات خارج الأرض في مناسبات عديدة مطالبا لاعبيه بالتركيز جيدا حول هذا الجانب وطلب كابتن برهان من اللاعبين الاجتهاد والجدية حتى يتمكن الفريق من احراز التفوق على خصمه في مواجهة الجمعة والعودة إلى الخرطوم بنتيجة إيجابية تريحهم في لقاء العودة في الرابع من سبتمبر المقبل باستاد الهلال بامدرمان.

تدريبات لياقة متنوعة 

تحت إشراف الكابتن ايهاب إدريس أدى لاعبو المنتخب تدريبات لياقة بدنية استمرت لمدة (٥٠) دقيقة مقسمة لتدريبات بالكرة عبارة عن استلام وتمرير مع الحركة واخرى بدون كرة من أجل تقوية العضلات والحفاظ على الرشاقة لدى اللاعبين

تدريبات قوية لحراس المرمى 

أخضع مدرب الحراس كابتن أحمد النور، الحراس الثلاثة محمد المصطفى واحمد بيتر وكديابا، إلى تمارين شاقة قوية اشتملت على تدريبات التقوية والرشاقة واكتساب مهارات التعامل مع العكسيات والتهديف من أماكن متعددة داخل منطقة الجزاء وخارجها، وأيضا كثف الكابتن احمد هوبا من التوجيهات أولا بأول للحراس الثلاثة معالجا الأخطاء التي يقعون فيها أثناء التدريب، وأظهر الحراس الثلاثة مستويات طيبة اكدوا بها جاهزيتهم التامة لاستحقاق الجمعة القادم أمام منتخب جيبوتي .

تقسيمة ساخنة بين المرشح والمرابط

اختتم مران المنتخب بتقسيمة ساخنة بين الفريقين المرشح والمرابط شارك فيها كل اللاعبين ، تم التركيز فيها على تطبيق تدريبات الاستلام والتمرير وسط الضغط الذي طالب المدرب برهان تية بتطبيقه قبل بداية المران.

وشهدت التقسيمة تألق عدد من اللاعبين الذين أدوا التدريب بروح عالية وجدية كبيرة، حيث أظهر كل من بخيت خميس ومحمد عبدالرحمن وصلاح نمر وعبد الرؤوف (روفا)   والحارس محمد المصطفى مستويات مميزة وأداءا أكثر من رائع، ومثل المرشح كل من أحمد بيتر صلاح نمر مصطفى كرشوم حمزة داؤود بخيت خميس محمد الرشيد السماني الصاوي، التكت عبد الرؤوف

محمد عبد الرحمن وليد الشعلة 

ولعب للمرابط محمد المصطفى ، مصطفى الفادني عوض زايد أمجد سراية عثمان ميسي عمار طيفور ياسر مزمل بشير تفاحة كديابا محمد المنذر وولاء الدين.

محمد المصطفى يؤكد الجاهزية 

خلال التدريب الرئيسي والتمارين التي سبقته ظل الحارس محمد المصطفى يقدم مستويات عالية جدا وجدية كبيرة في التدريبات التي اشرف عليها الكابتن احمد هوبا فارضا نفسه بشدة على أن يكون حارس المنتخب الأول وأصبح مصدر ثقة كبيرة ووجد إشادة من الجهاز الفني ومدرب الحراس أحمد النور.

سيؤدي المنتخب السوداني الأول في السابعة من مساء اليوم الخميس 25 أغسطس 2022 وعلى أرضية ملعب إستاد مراكش الكبير مرانه الختامي إستعدادا لمواجهة جيبوتي عصر الجمعة .

وسيحرص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب برهان تية ومساعده محسن سيد – حسب تصريحاتهما- على وضع الإستراتيجية الفنية التي سيواجهون بها منتخب جيبوتي في لقاء الذهاب والذي ينوي فيه الجهاز الفني للمنتخب بالخروج بنتيجة إيجابية قبل مباراة الرد بإستاد الهلال بأم درمان يوم الثاني من سبتمبر 2022م.

وينعقد في الحادية عشرة صباح اليوم الخميس 25 أغسطس 2022م الإجتماع الفني لمباراة المنتخب السوداني أمام نظيره الجيبوتي في تصفيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) بملعب مراكش الكبير.

وسيعقد الاجتماع بملعب المباراة بحضور المكلفين بإدارة المباراة من قبل الكاف وممثلي المنتخبين واللجنة المشرفة على المباراة.

المباراة مساء الجمعة بمباركة المنتخبين

تحدد لمباراة المنتخب السوداني الأول لكرة القدم السابعة مساء بتوقيت الجزائر التاسعة بتوقيت السودان من يوم الجمعة السادس والعشرين من أغسطس 2022م بملعب مراكش الكبير ضمن ذهاب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين (الشان) وذلك بمباركة المنتخبين بعد كان محددا لها الرابعة عصر وذلك بطلب من الإتحاد الجيبوتي الذي حضر لمقر إقامة المنتخب السوداني طالبا تعديل موعد المباراة بسبب درجة الحرارة العالية وسخونة الطقس في مراكش.

وعلى الفور عقد رئيس البعثة طه فكي إجتماعا مع المدير الفني الكابتن برهان تية والإطار الإداري مشرف المنتخب بكري المناقل والمدير الإداري ياسر الجعلي.

وطلب برهان من رئيس البعثة الموافقة علي طلب المنتخب الجيبوتي بآداء المباراة مساء بدلا عن عصرا بسب درجة الحرارة العالية فتمت الموافقة وإتصلت البعثة بالأمين العام المحامي مجدي شمس الدين لإرسال خطاب الموافقة للإتحاد الإفريقي والذي سيقرر بشكل نهائي في طلب المنتخب الجيبوتي وموافقة المنتخب السوداني حسب لائحة البطولة التي تشترط موافقة الكاف.

بوغبا وبرشاوي يمنحان راحة طبية 

بات ثنائي المنتخب السوداني الأول لكرة القدم والي الدين خضر بوغبا وسليم خضر برشاوي خارج حسابات الجهاز الفني للمنتخب لمباراة جيبوتي المحدد لها يوم الجمعة السادس والعشرين من أغسطس 2022م بملعب مراكش الكبير فالأول يشكو من شق في الرجل والثاني يعاني من تمزق عضلي وكان طبيب المنتخب الدكتور أحمد الفاتح كمبوني قد أجري فحوصات تشخيصية لبوغبا ومنح راحة لثلاثة أسابيع فيما قرر منح برشاوي راحة سلبية.

وسيكون الثنائي جاهزا للمشاركة مع المنتخب في مباراة الإياب يوم الثاني من سبتمبر 2022م بالسودان، وقال طبيب المنتخب إن إصابة الثنائي طفيفة ويحتاجان فقط للراحة وسيكونا في كامل الجاهزية في لقاء العودة بأم درمان.

نجوم المنتخب يحتفلون بعيد ميلاد الثلاثي بخيت وبرشاوي وبيتر

احتفل نجوم المنتخب السوداني الأول لكرة القدم بفندق وازو بمدينة مراكش المغربية بعيد ميلاد ثلاثي المنتخب أحمد بيتر وسليم برشاوي وبخيت خميس الذي صادف 24 أغسطس 2022م بمشاركة الوفد الإداري والجهاز الفني وفاجأ لاعبو المنتخب الثلاثي بالتورتة والشموع.

وقضى الجميع لحظات جميلة مع مبادرة نجوم المنتخب التي أضفت جوا من المرح والسرور وروحت كثيرا عن اللاعبين وأخرجتهم من أجواء المعسكر وضغطه البدني والنفسي وأجواء الإعداد والتدريبات.

طه فكي يتصل بعبدالسلام ويهنئ بإنتصار ناشئة صقور الجديان على الإمارات

أجرى نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة المالية والتسويق، رئيس وفد السودان بالمغرب الأستاذ طه فكي شيخ طه، إتصالا هاتفيا ببعثة المنتخب السوداني للناشئين تحت (17) سنة قدم التهاني والتبريكات لرئيس الوفد نائب رئيس الإتحاد السوداني رئيس لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين الأستاذ معتصم عبدالسلام عوض، بمناسبة فوز المنتخب السوداني المستحق علي نظيره الإماراتي في إستهلالية مشواره بالبطولة العربية. وأشاد بالمستوي الكبير الذي قدمه نجوم المنتخب في المباراة، وطالب اللاعبين وجهازهم الفني بتحقيق الفوز في المباريات القادمة والترقي للدور القادم من البطولة.

كما تحدث طه فكي مع مشرف المنتخب هشام يوسف الدمازين والمدير الإداري كمال ناصر والمدير الفني الكابتن محمد موسي مشيدا بالإنتصار والمستوى المتميز الذي ظهر به المنتخب وطالب بالمحافظة عليه.

عادل عثمان في مراكش – على نفقته الشخصية- لمؤازرة صقور الجديان 

يتواجد بمدينة مراكش المغربية مع بعثة المنتخب الموجودة حاليا بفندق أوزو رجل الأعمال الأستاذ عادل عثمان عبدالسيد، من أجل تشجيع ومؤازرة المنتخب في مباراة الجمعة أمام منتخب جيبوتي حيث قدم من عطبرة إلى الخرطوم ومن ثم إلى مراكش على نفقته الخاصة

وتعتبر هذه الخطوة إحدى ثمرات لجنة إسناد ودعم المنتخبات الوطنية ورابطة مشجعي المنتخبات الوطنية التي تم تكوينها مؤخرا  وهي تضم مجموعة كبيرة من محبي المنتخبات الوطنية من المشجعين والإعلاميين  يمثلون كافة ألوان الطيف الرياضي بالسودان.

وقال عادل عثمان إنه جاء خصيصا لحضور المباراة وتشجيع اللاعبين وأشاد بالإتحاد السوداني ولجنة المنتخبات الوطنية ولجنة إسنادها والتي مهدت الطريق للجمهور لمرافقة المنتخبات الوطنية علي النفقة الشخصية مثل ما يحدث في الدول حول السودان، وتوقع أن تشهد المباريات المقبلة لصقور الجديان اعدادا إضافية من المشجعين.

وكان عوض الجيد سليمان رئيس لجنة الإسناد والدعم الجماهيري قد أشاد برجل الأعمال عادل عثمان وطالب المتقدرين أن يحذو حذوه ويرافقوا صقور الجديان في مبارياتهم الخارجية على نفقتهم الشخصية لنؤكد مدى حبنا وإرتباطنا بمنتخباتنا الوطنية، وقال سنعمل علي تسهيل إجراءات كل من يرغب في مرافقة المنتخبات الوطنية.

 

بواسطة
 عاطف السيد - مراكش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق