مسقط.. عروض سينمائية مثيرة وتكوينات عملية في فن الإخراج السينمائي

اختتمت الجمعية العمانية للسينما فعاليات الليالي السينمائية السورية، التي نظمت بالتعاون مع سفارة الجمهورية العربية السورية. تميزت الفعاليات بعروض متنوعة للأفلام السينمائية السورية، ومناقشات حول المسيرة السينمائية مع المخرج المهند كلثوم.

كما قدم المخرج المهند كلثوم ورشة عمل حول فن الإخراج السينمائي استمرت لمدة يومين، وحضرها العديد من المهتمين بالإخراج من أعضاء الجمعية العمانية للسينما. في ختام الورشة، قام أنور بن خميس الرزيقي نائب رئيس مجلس الإدارة بتكريم المشاركين في الورشة.

وحول الليالي السينمائية، قال الدكتور إدريس ميا، سفير الجمهورية العربية السورية لدى سلطنة عمان: “تأتي فعالية الليالي السينمائية السورية استكمالًا للتعاون المثمر بين سفارة الجمهورية العربية السورية في سلطنة عمان والجمعية العمانية للسينما. بدأنا هذه الفعاليات في عام 2023 بمشاركة المخرج نجدت أنزور، ومن ثم توالت الأنشطة السينمائية. ما شاهدناه خلال الليالي السينمائية هذا العام يعكس الواقع الحقيقي الذي تعيشه سوريا. حيث تسهم هذه الفعاليات في تقريب الشعوب من خلال التعرف على الثقافات والعادات والتقاليد بين البلدان، وللسينما دور كبير في هذا الجانب. وتمتلك عمان وسوريا تاريخًا ثقافيًا وحضاريًا عريقًا. أتقدم بالشكر الجزيل لعمان حكومةً وشعبًا، وللجمعية العمانية للسينما على تخصيصها لهذه الليالي السينمائية ودعوة الجميع للمشاهدة.”

وأضاف المخرج السوري المهند كلثوم: “سعدت بالمشاركة في الليالي السينمائية السورية التي كانت لها أهمية كبيرة بالنسبة لي. حظيت الفعالية بحضور كبير من الجمهور، وتضمنت عرض ستة أفلام أثرت النقاش حولها بالكثير من الأفكار والمعلومات المفيدة، مما يعكس وعي الجمهور العالي واهتمامه بالسينما. فيما يخص الدورة التدريبية التي قدمتها حول الإخراج السينمائي، وجدت العديد من الشباب الراغبين في اكتساب الخبرة والمعرفة في صناعة الأفلام، وكان هناك تفاعل مثمر بين الجميع، وشملت الورشة تدريبات عملية متنوعة. أشكر الجمعية العمانية للسينما على هذه الفرصة، ولكل من حضر الليالي السينمائية وشارك في الدورة التدريبية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق