مشروع وادي مارتين.. حلم سكان تطوان الذي ينتهي بالتعثر

بالرغم من مرور أكثر من عشر سنوات على انطلاق الأشغال بوادي مارتين في إطار البرنامج المندمج للتنمية الإقتصادية والحضرية لمدينة تطوان الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في أبريل 2014 إلآ ان الأشغال فيه توقفت بشكل كلي في غياب أي بيان للسلطات المعنية توضح فيه أسباب هذا التعثر والتوقف.

وكانت أشغال التهيئة والبناء في وادي مارتين قد قطعت أشواطا كبيرة حيث تم تجريف الوعاء العقاري المحاذي له وتوسعته وبناء الجوانب وإنشاء ثلاث قناطر وكورنيش ومجموعة من المتنزهات تحت إشراف الوالي الأسبق السيد محمد اليعقوبي ومن خلفه.

يذكر أن سكان تطوان يعلقون أمالا عريضة على هذا المشروع الذي يمكنه المساهمة في تطوير المدينة من خلال ربطها بالبحر الأبيض المتوسط عبر المجرى المائي وتهيئة مناطق حضرية ذكية تساهم في جذب الإستثمارات وتوسيع الوعاء العقاري وتوفر فرص الشغل.

بالإضافة إلى إنشاء طرق وقناطر جديدة تحل مشكل الإختناقات المرورية التي أضحت تعيشها طرق جماعة تطوان ومارتين وترفع العزلة عن جماعة أزلا التي تحتاج لتدخل حقيقي من خلال إدماجها في الجماعة الحضرية لتطوان وإعادة هيكلتها لتصبح قطبا جذابا كما هو الشأن بالنسبة لباقي مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق