مصطفى الداسوكين.. ألمع نجوم المسرح والتلفزيون المغربي ينتقل إلى الرفيق الأعلى ويترك حزنا عميق في نفوس المغاربة

انتقل الى عفو الله ورحمته تعالى ليلة يوم السبت 6 يوليوز 2024 الفنان الفكاهي مصطفى الداسوكين المسرحي الشهير والوجه المألوف في التلفزيون العمومي المغربي عن عمر يناهز 82 سنة بعد صراع طويل مع المرض.

المرحوم مصطفى الداسوكين اشتهر كثيرا في الأعمال المسرحية رفقة جيل الطيبين من الممثلين والمسرحين وكانت أعماله الكوميدية تدخل البهجة والسرور على قلوب المغاربة صغارا وكبارا.

وشارك رفقة مصطفى الزعري في أعمال ثنائية كثيرة خاصة في سهرات سباق المدن التي لقيت نجاحا كبيرا في ثمانينات القرن الماضي ومثل في عدد كبير من المسلسلات والمسرحيات رفقة مجموعة مسرح الحي.

كما شارك في أعمال تلفزيونية كثيرة وتنقل في أعمال مسرحية بين جميع المدن المغربية التي كان يلقى فيها ترحيبا كبيرا من طرف محبيه وجماهيريه العريضة لأكثر من ستين سنة.

ومن أشهر مسلسلاته التلفزيونبه التي عمل بها الراحل “عائلة السي مربرح ” ومسلسل “بوشتى وبوكطاية” ومسلسل “نسيب الحاج عزوز” “وخير وسلام” “والهاربان ” “ودموع الرجال” ” والغالية” وغيرها من الأعمال الكثيرة.

كما شارك كذلك في مسرحيات كثيرة منها “المدير الجديد” و” مسرحية شارب عقلو” مسرحية ” كاري حنكو” مسرحية ” شمكارة” و” كولو العام زين” كانت تعرض في إطار جولات مسرحية تنظم داخل وخارج الوطن.

والمرحوم شارك كذل في العديد من الأفلام منها فيلم ” أبواب النافذة” و” الوريث” و فيلم” “الجمرة” وغيرها من الأعمال العربية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق