مطالب بدعم استثنائي لفائدة الأسر الفقيرة لعيد الاضحى

دعا حسن العنصر، البرلماني عن الفريق الحركي بمجلس النواب، الحكومة إلى “تخصيص دعم استثنائي لفائدة الأسرة الفقيرة استعدادا لعيد الأضحى”.

 

وقال العنصر في السؤال الكتابي الموجه إلى رئيس الحكومة، “لا شك أن عيد الأضحى لهذه السنة يأتي في ظروف استثنائية وصعبة على المواطنين وعلى قدرتهم الشرائية، لا سيما في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية وتداعيات الجفاف وغيرها من العوامل، حيث أصبحت تكاليف المعيشة مرتفعة جدا لكافة شرائح المجتمع وبالأخص الفئات الهشة والفقيرة”.

 

وأضاف أنه “للتخفيف من معاناة هؤلاء المواطنين فالحكومة مدعوة إلى سن إجراءات وتدابير بغية الحد من وطأة هذا الغلاء وارتفاع نسبة التضخم خاصة في مثل هذه المناسبة ذات الطابع الديني والشعائري”.

 

واقترح العنصر سلك الحكومة نهج “العديد من الدول والحكومات التي اتخذت قرارات هامة لمساعدة مواطنيها على تجاوز هذه الأزمة الاقتصادية خاصة الفقيرة منها”، كفرنسا واسبانيا اللتان قامتا بمنح مواطنيها ما يسمى “شيك الطعام” يتراوح مبلغه ما بين 200 و 300 يورو لمساعدة العائلات الفقيرة وتلك التي توجد في وضعية هشاشة بالوسطين الحضري والقروي”.

 

وسائل العنصر، رئيس الحكومة عن “الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الحكومة لمنح مساعدات عبارة عن شيك غذائي مخصص لشراء المواد الغذائية لفائدة الفئات المعوزة من المواطنين المسجلين في السجل الاجتماعي الموحد، للحد من تأثير ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية؟”.

بواسطة
عبد الرحيم الگرني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق