معرض الرياض الدولي للسفر يختتم غدا

تختتم غدا الاربعاء، 29 مايو، فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر  (RTF 2024 ) في نسخته الرابعة عشرة، الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض واستمر ثلاثة أيام، وحضره لفيف من رجال السياحة والأعمال من داخل المملكة وخارجها.

وشارك في المعرض العديد من الجهات السياحية التي تمثل مختلف الدول، ومن هذه الجهات، جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك بغية التسويق للسياحة الروسية، واستهداف سياح سعوديين لزيارتها، من خلال الترويج لأبرز معالمها.

ويهدف المعرض، الذي يقدم مجموعة من المعارض والتجارب التفاعلية المتنوعة لعدد من الدول السياحية على مستوى العالم، إلى دعم فرص التنمية والاستدامة في قطاع السياحة في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

كما يتيح المعرض لعامة الناس التعرف على أحدث العروض السياحية والصفقات الخاصة في جميع أنحاء العالم، فضلا عن أنه يوفر فرصة للعارضين والزوار لبناء شبكات الأعمال، ويسمح بتنظيم الرحلات والسفر المختلفة للتعريف بالخدمات والأنشطة المتنوعة.

ويؤدي المعرض -وفقا لخبراء سياحة بارزين- خدمات كبيرة لسوق السياحة السعودية، ودورا حيويا لجلب وجذب كل ما يتعلق بالسفر والسياحة، حيث تتمحور المشاركة فيه حول استكشاف أسواق وقطاعات جديدة، وتسويق المنتجات والخدمات والوجهات، والدخول في معاملات طويلة الأجل، والتعرف على أهم المشترين الدوليين في المنطقة وإمكانية إبرام صفقات بيع، إلى جانب التعرف على العملاء والشركاء الحاليين في المجالات المرتبطة بقطاعات السياحة والسفر والفندقة، وإضافة وكلاء وموزعين جدد، وإطلاق منتجات وحزم جديدة، وإجراء اختبار السوق والحصول على ردود الفعل المستمرة حول تقييم أداء المعرض.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس اللجنة السياحية بالغرفة الأستاذ نايف بن عبد الله الراجحي قد ذكر أمس أن المعرض يشارك فيه أكثر من 200 عارض تحت أسماء مختلفة مثل: السياحة الحكومية، وكالات السفر، شركات تأجير السيارات، الفنادق ذات العلامات التجارية، موردي الفنادق، أنظمة الحجز عبر الإنترنت، شركات السياحة، السياحة الصحية العلاجية، الشركات والمنتجعات الصحية وشركات الطيران، وسياحة الشباب والتعليم في الخارج، علاوة على بعض المنتجات الجديدة والأنشطة المرتبطة بالسفر والسياحة.

وثمن الراجحي جهد شركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض، وحرصها على إخراج المعرض في أبهى حلة.

ووجه الشكر للدول المشاركة في المعرض، قائلا إنها حريصة على عرض تجاربها وخبراتها وجهودها المبذولة في الارتقاء بالمنتج السياحي، مشيرا إلى أن هذه الجهات المشاركة ستعرض مراحل تطورها وارتقائها في النشاط السياحي وستقدم خبراتها في هذا المجال، وهذا يعد فرصة للتفاعل الخلاق والاستفادة المتبادلة من تطور الشركات العالمية وكيف أنها استطاعت تحقيق نجاحات غير محدودة.

وقال الراجحي إن معرض الرياض الدولي للسفر في نسخته ال 14, يعد فرصة سانحة للمهتمين بالسياحة في المملكة من أفراد ومستثمرين ومنشآت للاطلاع على التجارب السياحية لدى الشركات الناجحة إقليميا وعالميا، وهو ما يسهم في تنشيط صناعة السياحة في المملكة.

وأكد اهتمام المملكة بالقطاع السياحي ودعمه باعتباره من مصادر الدخل الوطني ويعمل به كثيرون، لافتا إلى أن المملكة زارها نحو 100‪ مليون شخص خلال عام 202‪3, ما يعني أن القطاع السياحي ينمو باستمرار، وأنه سيتم تحقيق مطلب الدولة بأن يصل العدد إلى 150‪ مليون زائر في السنوات القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى، أبدى العديد من الزوار ارتياحهم لما تضمنه المعرض وأشادوا به تنظيما وإدارة ومحتويات، وتمنوا التوسع في مثل هذه الفعاليات للتعريف بالمملكة كمقصد سياحي مهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق