معرض القاهرة للكتاب.. جائزة دبي للقران الكريم تشارك ب147 كتاب

أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ” 53 ” المقرر إقامته بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2023م.

وأكد المستشار إبراهيم محمد بوملحه رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدوية للقرآن الكريم أن الجائزة قد استعدت للمشاركة في هذا المعرض من خلال إصداراتها التي تشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذه الدورة بـ 147 كتابا، ومنها 12 إصدارا جديدا يعرضوا لأول مرة، وذكر بوملحه أن المعرض يعد واحداً من أهم معارض الكتب التي تقام في منطقتنا العربية والعالم، ويحظى بمشاركة متميزة من كبرى دور النشر وبعناوين في شتى المجالات، كما يحظى عادة بإقبال شعبي واسع من الجمهور.

وأضاف المستشار بوملحه أن الـ 147 إصداراً تتنوع في مجال الدراسات القرآنية، والمتعلقة بالسنة والسيرة النبوية، والدراسات الفقهية، وسلسلة الثقافة الإسلامية، والتراجم والأعلام، والإعجاز العلمي، كما سيتم عرض 12 إصداراً جديداً ، وتضم هذه الإصدارات شرح سُنَن أبي داود، تأليف: الإمام شهاب الدين أحمد بن الحسين ابن رَسْلان الرملي الشافعي (ت 844هـ) تحقيق: مجموعة من المحققين وراجعه وأشرف على إخراجه وقدم له: الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء، وعدد المجلدات: 30 مجلدا من دراسات السنة النبوية، وكتاب قراءة ابن عامر تأليف: أبي القاسم أحمد بن جعفر الغافقي المعروف بابن الأبزاري (ت 569هـ) تحقيق: أ.د. أسامة عبدالوهاب الحياني، عدد الصفحات: 373 من الدراسات القرآنية، وكتاب عدد آي القرآن على مذهب أهل البصرة، تأليف: الإمام أبي العباس محمد بن يعقوب المعدِّل، (ت 320هـ) تحقيق: د. بشير بن حسن الحميري عدد الصفحات: 566 من الدراسات القرآنية، الأربعون الخطيرة في عقوبات كبيرة على أعمال اتقاءاتها يسيرة تأليف: أ.د. عيادة بن أيوب الكبيسي (ت 2019م) عدد الصفحات: 356 من دراسات السنة النبوية، وكتاب فتح باب الإسعاد في شرح قصيدة بانت سعاد تأليف: الإمام نور الدين علي بن سلطان محمد القاري (ت 1014هـ) تحقيق: د. عبدالكريم مصطفى مدلج عدد الصفحات: 298 من دراسات السيرة النبوية، وكتاب في سورة الفاتحة – دلالات لتراكيب نحوية تأليف: أ.د. عبدالقادر عبدالرحمن السعدي عدد الصفحات: 241 من الدراسات القرآنية، وكتاب ضبط المصحف بين إبداع السلف واتباع الخلف – كتاب منهجي تطبيقي تعليمي تأليف: د. الجيلي علي أحمد بلال عدد الصفحات: 186 من الدراسات القرآنية، وغيرها من الكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق