مغربي ضمن الفائزين.. اختتام النسخة 17 لمسابقة راشد لأجمل ترتيل وتتويج الفائزين

احتفلت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بختام مسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل في دورتها السابعة عشرة لعام 1445هـ/2024م.

وأقيم الاحتفال مساء أمس في المقر الرئيسي للجائزة بمنطقة الممزر بدبي، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للجائزة، وعدد من المسؤولين وأعضاء لجان التحكيم والمتسابقين وأولياء أمورهم، والجمهور، بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للقارئ محمد داوود محمد الوكيل من فئة أئمة المساجد.

وفي فئة البراعم فاز لقمان شيخ أودومان من الهند بالرتبة الأولى، تلاه أمير عبد الله عبد الشاهد بوتيابور، ثم سالم عادل ناجي القحطاني من اليمن، وفي فئة الفتيان فاز أبرار الحق محمد بديع العالم من بنجلاديش، ثم أرين علي تاج الديني من ايران، ثم تميم ماجد سالم سيف الكندي من الامارات، وفي فئة الشباب فاز أحمد حسان فاكوش من سوريا، ثم  محمد يوسف من مصر ، ثم محمد القدرة من مصر أيضا، وفي فئة أئمة المساجد، فاز محمد الوكيل من مصر ، ثم محمد عباس من مصر ، ثم عبد الحميد ابزي من المغرب، وفي فئة الاذان فاز عبد اللطيف الفلاح من المغرب، ثم حسن عيسى من مصر ،ثم علي الحوسني من الامارات.

وألقى أحمد الزاهد، عضو اللجنة المنظمة المتحدث الرسمي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، كلمة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في حفل ختام مسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل، موضحاً أن المسابقة شهدت إقبالاً كبيراً عند الإعلان عن باب التسجيل فيها، ما يدل على مكانتها والاهتمام الكبير من قراء القرآن وحفظته وحرصهم على المشاركة فيها والتنافس مع أقرانهم في أجمل مجالات التنافس، وهو تلاوة كتاب الله الخالد. وقال الزاهد: تقدم للتسجيل في جميع فروع المسابقة أكثر من 500 متسابق أجرينا لهم اختبارات مبدئية ترشح من خلالها خمسون متسابقاً للتصفيات النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق